العدد : ١٥٠٥٩ - الأحد ١٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٥٩ - الأحد ١٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

افتتاح أول فرع لأسواق النخبة في البحرين

كتبت زينب إسماعيل:

الأحد ١٠ فبراير ٢٠١٩ - 01:15

«الثلاجة العالمية» تعيد تشغيل مجمع العلوي بعقد استئجار 20 عاما

افتتاح 3 سوبرماركت بحلول 2020 بقيمة 5 ملايين دينار

معرض أسبوعي للأسر المنتجة على مساحة 300 متر مربع


أفاد الرئيس التنفيذي لشركة الثلاجة العالمية للتجارة المحدودة عبدالرحمن أباحسين بأن عقد تشغيل مجمع العلوي الذي يقع بمنطقة النويدرات يشمل استئجار المجمع بالكامل مدة 20 عاما، حيث سيتم افتتاح أول فرع لأسواق النخبة في البحرين داخل المجمع مطلع أبريل المقبل، بحجم استثمار يبلغ 17 مليون ريال سعودي، (1.7 مليون دينار بحريني).

وأكد أباحسين أن المجمع التجاري سيضم مناطق ترفيهية ومتاجر تجزئة وسوبرماركت وشركات اتصالات و4-5 مطاعم ذات علامات تجارية عالمية ومتاجر أزياء، مبينا أن عدد المحلات التجارية فيه يصل إلى 22 متجرا.

وأوضح أباحسين أن الشركة وقعت عقود تأجير محلات داخل المجمع مع شركات اتصالات وشركات أخرى متخصصة، وتوقع أن تصل نسبة تأجير محلات المجمع بنهاية العام إلى 100%، فيما من المرجح أن يستقطب المزيد من العلامات التجارية من خارج البحرين، بما فيها السعودية.

ولفت أباحسين إلى أن الشركة ستخصص مساحة تأجيرية ضمن المجمع التجاري للأسر البحرينية المنتجة تقع على ما يقارب 300 متر مربع، وسيتم تأجيرها بأسعار زهيدة (تبدأ من 50 دينارا للشهر الواحد)، بحيث تندمج كل الأسر ضمن معرض يقام أسبوعيا ويقدم كل المنتجات والاحتياجات.

وعن الخطط الاستثمارية، ذكر أباحسين أن الشركة تخطط لافتتاح فرعين إضافيين في البحرين بحلول عام 2020، لترفع قيمة استثماراتها إلى 5 ملايين دينار بحريني، فيما لم يحدد مواقع الاستثمار بعد، مضيفا: «سيتم استهداف مناطق ذات كثافة سكانية عالية». وقال إن الفروع الثلاثة ستقع على مساحات تسوقية لا تقل عن 3 آلاف متر مربع.

ولفت أباحسين إلى أن الأسواق تمتلك وكالة حصرية لـ14 علامة تجارية متخصصة في مجال الأغذية، وتوفر منتجات ذات جودة عالية وتباع بأسعار تنافسية، وهي جميعها علامات سعودية تستورد الأغذية من مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن كل تلك العلامات ستدمج مع العلامات الأخرى في «أسواق النخبة». وأكد أن «أسواق النخبة» تتطلع إلى تقديم عروض ترويجية تناسب المستهلكين، بحيث تستهدف كل شرائح المجتمع البحريني.

وبشأن نسب البحرنة، علق أباحسين بالقول: «نأمل استقطاب نسبة بحرنة لا تقل عن 70% في كل فروعنا، حيث سيتم توفير ما يقارب 150 وظيفة للفروع الثلاثة، ولن تقل نسبة البحرنة في الفرع الأول عن 60% من إجمالي الموظفين».

وأشار إلى «تغير مفهوم التسوق لدى الأسر البحرينية والسعودية من اقتناء سلع من متجر واحد إلى مجموعة سلع وخدمات من مجموعة متاجر تقع في موقع واحد بسبب المجمعات التجارية التي توفر كل احتياجات الأسرة»، موضحا أن سوق الأغذية في البحرين جذاب للاستثمار، وتابع بالقول: «التسهيلات الحكومية التي تطبق للمستثمرين الخليجيين تدفع إلى مزيد من الاستثمار في المملكة».

وتُعد شركة الثلاجة العالمية إحدى أهم الشركات الكبرى العاملة في مجال تصنيع واستيراد الأغذية والبيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية، وهي الشركة المالكة لأسواق النخبة التي تتوزع فروعها في أكثر من 44 مدينة سعودية عبر ما يفوق 132 فرعًا.

وتعتمد شركة أسواق النخبة على استراتيجية وأهداف واضحة منذ نشأتها، فهي تتبع نظام بيع التجزئة بأسعار الجملة للعملاء الأفراد، وهو ما يتيح لها الحضور والمنافسة بشكل قوي في أسواق التجزئة الغذائية من خلال توفير منتجات ذات جودة عالية بأسعار منافسة، فهي تعمل بنظرية «بالقليل تشتري الكثير»، ما يجعلها الخيار الأفضل للمتسوقين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news