العدد : ١٥٠٩١ - الخميس ١٨ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩١ - الخميس ١٨ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

خليج البحـريـن للتكنـولـــوجيا المــالية يستضيـف مـؤتمـر «ريغفـاكت»

خالد سعد.

الأحد ١٠ فبراير ٢٠١٩ - 01:15

شراكة استراتيجية مع «تمكين» ومجلس التنمية الاقتصادية 


أعلن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية «فنِتك» إبرامه اتفاق شراكة استراتيجية مع كل من تمكين ومجلس التنمية الاقتصادية؛ وذلك لتنظيم مؤتمر ريغفاكت 2019، الذي سيقام بتاريخ 25 من شهر فبراير في الفترة ما بين الساعة الثامنة صباحًا والساعة الرابعة عصرًا في فندق الدبلومات راديسون بلو.

وسوف تقام الفعالية بدعم من تمكين ومجلس التنمية الاقتصادية بصفتهما شريكين استراتيجيين، ويهدف المؤتمر إلى خلق منصّة لمناقشة المشهد التنظيمي في المنطقة، بالإضافة إلى توفير حلول تكنولوجية متقدمة لمتطلبات الالتزام في القطاع المالي، والتي تشهد ازديادًا مطّردًا.

ويُعنى مؤتمر ريغفاكت 2019 بشكل حصري بأنظمة ولوائح النظام البيئي الذي يستهدف الجهات التنظيمية، وكبار التنفيذيين المسؤولين عن منظمات المخاطر والامتثال المالي، وباعة الخدمات التكنولوجية، ورواد المجال والاستشاريين.

وبهذه المناسبة، علّق خالد سعد الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا قائلا: «نحن متحمسون لاستضافة فعاليتنا للتكنولوجيا التنظيمية (ريغفاكت) هنا في مملكة البحرين. تتغير التكنولوجيا التنظيمية بحسب تفاعل الشركات والمنظمون وتعاملهم والتزامهم بالأنظمة، وتعتبر هذه التكنولوجيا جزءًا أساسيا ومهما من التكنولوجيا المالية. ونظرًا إلى التطوّر المستمر للنظام البيئي للتكنولوجيا المالية في البحرين وسائر الدول في المنطقة، فمن المتوقع أن تستمر التكنولوجيا التنظيمية في النمو بشكل مهم. نحن فخورون بشراكتنا مع مجلس التنمية الاقتصادية وتمكين وذلك من أجل إنجاح مؤتمر ريغفاكت».

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل «تمكين» أهمية الدور الذي يلعبه التحول التنظيمي باعتباره جزءًا من الاستدامة.

وقال الدكتور جناحي: «تعد الأطر التنظيمية أحد العناصر المهمة التي تحتضن النمو الاقتصادي من خلال الأنشطة التي يمكن القيام بها، وبلا شك فإننا حريصون جدا على أن نشارك في هذا المؤتمر كشريك استراتيجي، إذ إن ذلك يتماشى مع رؤيتنا لتعزيز النظام البيئي في المملكة من خلال دعمنا للمنصة التي توفر المعرفة وتبادل الخبرات والتجارب لأفضل الممارسات المطبقة في جميع أنحاء العالم في مجال التكنولوجيا التنظيمية».

ويجمع مؤتمر ريغفاكت 2019 العديد من القادة البارزين في مجال الابتكار في التكنولوجيا التنظيمية، وسوف يسلّط الضوء على المشهد التنظيمي في مملكة البحرين، بالإضافة إلى احتضانها وتطبيقها في المنطقة، وسيتضمّن المؤتمر أيضًا مجموعة من البرامج المتعلقة بشكل أساسي بالتكنولوجيا التنظيمية كالنقاشات التفاعلية ومجموعة من المتحدثين، ودراسات الحالات للدول ونظرة معمقة في مسار التدريب الفني والتجاري. ويهدف المؤتمر الذي سيقام مدة يوم واحد إلى تقديم وجهات نظر خبراء الخدمات المالية وإبراز الدور المهم للعمليات المتعلقة بالالتزام التنظيمي وذلك في بيئة مشتركة وشفافة ومفتوحة للجميع. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news