العدد : ١٥٢١٤ - الاثنين ١٨ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٤ - الاثنين ١٨ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

رئيس الغرفة التجارية العربية الإيطالية: البحرين قــادرة على تحـــويل الفـــرص إلى قصــص نجـــاح

سيزر تريفيساني.

الثلاثاء ٠٥ فبراير ٢٠١٩ - 01:15

أكد رئيس الغرفة التجارية العربية الايطالية المشتركة سيزر تريفيساني أهمية الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والجمهورية الايطالية في ظل الاحصائيات التي تشير إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين، لافتا في الوقت ذاته إلى ضرورة فتح مزيد من مجالات التعاون التجاري والاستثماري في القطاعات ذات الشأن مثل القطاع الإنشائي والبنى التحتية والقطاع الزراعي.

وقال في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنــا) على هامش زيارة وفد ايطالي يضم ممثلي عدد من الشركات الإيطالية برئاسة رئيس الغرفة التجارية العربية الإيطالية المشتركة للبحرين: «نثق بقدرة البحرين على تطوير الفرص الاستثمارية وتحويلها إلى قصص نجاح، ولذلك فإننا هنا لتعزيز أواصر التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين وخاصة في ظل الأرقام والاحصائيات التي تفيد بتزايد حجم التبادل التجاري بين البلدين».

وأضاف: «لقد بلغ حجم التبادل التجاري بين البحرين وايطاليا 361 مليون دولار في عام 2017، وخلال الفترة من يناير حتى أغسطس 2018 بلغ 378 مليون دولار، وإن هذه الاحصائيات تدعونا للتفكير في كيفية الانتقال في العلاقات التجارية بين البلدين إلى مستويات أعلى، من خلال فتح الفرص الاستثمارية بين البلدين».

وأشار إلى أن الوفد الإيطالي قد قام بزيارة عدد من الوزارات المعنية بالقطاع الإنشائي والبنى التحتية والقطاع الزراعي، وقد تمت مناقشة مجالات التعاون في هذه القطاعات بناء على احتياجات السوق والفرص المتاحة.

وقال: «نرى فرصا واعدة للاستثمار في القطاع الإنشائي والبنى التحتية والقطاع الزراعي. نود أن نوسع من التعاون مع غرفة الصناعة والتجارة في البحرين لما نرى في هذا الكيان من منصة تجارية تعكس ملامح القطاع التجاري والصناعي في البحرين، إننا ننظر إلى مملكة البحرين على أنها بوابة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وإلى مناطق في آسيا واستراليا، ولدى البحرين امكانيات كبيرة في القطاع التكنولوجي والابداعي، تمكنها من خلق فرص استثمارية على مستويات عالية».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news