العدد : ١٥٠٣٧ - السبت ٢٥ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٧ - السبت ٢٥ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ رمضان ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

«إنفستكورب» يستحوذ على حصة أغلبية «كامبيو هيلثكير سيستمز»

حازم بن قاسم.

الثلاثاء ٠٥ فبراير ٢٠١٩ - 01:15

 أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، توقيعه اتفاقية للاستحواذ على حصة أغلبية في شركة «كامبيو هيلثكير سيستمز» («كامبيو» أو «الشركة») من صندوق «فاليدو بارتنرز 2 ايه بي» («فاليدو») ومجموعة من مالكي الأقلية، على أن يحتفظ مؤسسو «كامبيو» ومديروها بحصة في الشركة. ويخضع إتمام هذه الصفقة للحصول على الموافقات التنظيمية الاعتيادية.

وتعد كامبيو شركة متخصصة في سوق «السجلات الطبية الإلكترونية» («HER») حيث توفر حلولا برمجية خاصة بمجالات العناية المركزة والأولية والاجتماعية وحتى الرعاية المصممة وفق احتياجات المرضى. وتعزز كامبيو النظرة الشمولية للرعاية الصحية والاجتماعية، وتقدم حلاً متوافقًا مع أنظمة تشغيل المستشفيات. وشهدت الشركة، التي يتجاوز عدد مستخدمي حلولها البرمجية 150.000 مستخدم، نموًا متسارعًا خلال السنوات الأخيرة، ويتركز عملاؤها في كل من السويد، والدنمارك، والمملكة المتحدة. ويقع المقر الرئيسي لشركة كامبيو في العاصمة السويدية ستوكهولم، ويعمل لديها حوالي 600 موظف، أغلبهم متفرغون لأنشطة البحث والتطوير وصيانة البرمجيات.

وفي هذه المناسبة، قال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب: نحن على ثقة بأن هذه الصفقة ستضيف قيمةً كبيرةً إلى محفظتنا الاستثمارية ونتطلع إلى التعاون مع فريق إدارة «كامبيو هيلثكير سيستمز» والاستفادة من خبراتهم الطويلة لمواصلة مسيرة النجاح والإنجازات التي بدأتها الشركة”.

وقال ياسر باجسير، المدير التنفيذي لإنفستكورب في المملكة العربية السعودية: “يمثل استحواذنا على شركة كامبيو لأنظمة الرعاية الصحية خطوة مهمة ستمكن عملاءنا من الاستثمار بشكل مباشر في مزود رائد للأنظمة الرقمية التي تواكب التطور الرقمي المتسارع في القطاع. ويأتي هذا الاستثمار كخطوة جديدة ستعزز تنوع محفظتنا الاستثمارية من الشركات المرتبطة بمختلف جوانب سلسلة القيمة في قطاع الرعاية الصحية”. من جانبه، قال بيتر جيل، الرئيس التنفيذي لشركة “كامبيو هيلثكير سيستمز”: “يتزايد تأثير أنظمة الصحة الإلكترونية على طريقة تقديم خدمات الرعاية الصحية، وتشكل اليوم عنصراً رئيسياً لتحسين جودة الرعاية الصحية، ومستوى الإنتاجية وتمكين المرضى. وتعتبر ’كامبيو‘ من الشركات الرائدة في توفير حلول الصحة الإلكترونية في عدة دول أوروبية.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news