العدد : ١٥٠٣٣ - الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٣ - الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ رمضان ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

الشتر: نعمل على تقريب المسافات بين التاجر البحريني ونظرائه من الدول الأخرى

الاثنين ٠٤ فبراير ٢٠١٩ - 19:10

أكد الرئيس التنفيذي لغرفة صناعة وتجارة البحرين شاكر ابراهيم الشتر على الدور الكبير الذي تلعبه الغرفة في تقريب المسافات بين التاجر البحريني ونظيره من الدول الأخرى بهدف تحفيز الفرص التجارية والاستثمارية بما يعود بالنفع على التاجر البحريني والمستهلك على حد سواء.

وقال في تصريحات أدلى بها على هامش تنظيم غرفة الصناعة والتجارة لقاءات ثنائية مع ممثلين عن كبرى الشركات الايطالية في مختلف القطاعات التجارية اليوم :" تستضيف الغرفة لقاءات ثنائية مع ممثلين عن كبرى الشركات الايطالية، يمثلون عدة قطاعات تجارية من بينها تقنية المعلومات، الاتصالات، المصارف والتمويل، الإنشاءات والبنية التحتية، ائتمان التصدير وقطاع التأمين، الهندسة، صيانة المنشآت الصناعية، وقطاع الأغذية الزراعية".


 

وأوضح بأن تميز إيطاليا في العديد من المجالات يفتح أفق التعاون معها لاسيما وأن الاطلاع على تجربتها يسلط الضوء على ما أحرزته من تقدم في مختلف المجالات التجارية.

وأشار إلى أن هذا الفعالية تهدف إلى تعريف التاجر البحريني على فرص التعاون المتاحة في هذه المجالات ، منوها بأن زيارة الوفد الإيطالي تهدف إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والاقتصادية المشتركة بين القطاع الخاص في البلدين الصديقين.

وأضاف:" إن هذه الزيارة تعتبر باكورة لقاءاتنا مع الوفود التجارية حيث سيحفل هذا العام بزيارات متعددة لوفود خارجية وتربطنا مع إيطاليا علاقات تاريخية وحجم التبادل التجاري في ازدياد مضطرد حيث يبلغ 460 مليون دولار ، ونطمح لأن يرتفع حجم التبادل التجاري من خلال تعزيز التبادل المعرفي بين التاجر البحريني ونظراءه من التجار الإيطاليين".


وفي تصريح سابق لوكالة أنباء البحرين (بنــا) أكد رئيس الغرفة التجارية العربية الايطالية المشتركة سيزر تريفيساني على أهمية الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والجمهورية الايطالية سيما في ظل الاحصائيات التي تشير إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين، لافتا في الوقت ذاته إلى ضرورة فتح المزيد من مجالات التعاون التجاري والاستثماري في القطاعات ذات الشأن مثل القطاع الإنشائي والبنى التحتية والقطاع الزراعي.


 

وقال:" نثق في قدرة البحرين على تطوير الفرص الاستثمارية وتحويلها إلى قصص نجاح، ولذلك فإننا هنا لتعزيز أواصر التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين خاصة في ظل الأرقام والاحصائيات التي تفيد بتزايد حجم التبادل التجاري بين البلدين".

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news