العدد : ١٥٠٣٩ - الاثنين ٢٧ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٩ - الاثنين ٢٧ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ رمضان ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

جارمكو تعلن تقديم طلب الحماية لإعادة التنظيم

الثلاثاء ٢٩ يناير ٢٠١٩ - 12:19

أعلنت شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جارمكو) اليوم عن تقديم طلب اختياري للحماية بموجب القانون رقم 22 لعام 2018.  تأثر أداء جارمكو خلال السنوات الأخيرة بعوامل خارجية معاكسة على الرغم من ظروف السوق المواتية، حيث قامت جارمكو باتخاذ العديد من المبادرات لتحسين وزيادة أرباحها التشغيلية بما في ذلك إنشاء منشأة جديدة وحديثة لإعادة الصهر بهدف تنمية قدراتها في مجال إعادة التدوير وخفض نفقات صهر المعادن، وقد واصلت جارمكو خلال تلك الفترة مواجهة القيود المفروضة بموجب اتفاقيات التمويل والتي كانت تتطلب المعالجة بالكامل.

بذلت جارمكو خلال العام 2018 جهودًا كبيرة في مجال إدارة السيولة المالية لديها حيث تم وضع خطة إستراتيجية وتشغيلية ومالية لإعادة التنظيم تهدف إلى ضمان نشاط تجاري وعالمي منافس برأسمال مستدام، حيث أنه وعلى الرغم من التقدم الكبير الذي تم إحرازه في تطوير الجوانب الأساسية لخطة إعادة التنظيم هذه، إلا أن الوقت لم يكن كافياً أمام جارمكو لبناء توافق في الآراء ما بين أصحاب المصلحة، بما في ذلك شركائها في القطاع المصرفي.

وعليه، ومن أجل الوفاء بالالتزامات القانونية والحصول على الحماية اللازمة لمواصلة هذه الجهود، تم عقد اجتماع غير اعتيادي للجمعية العمومية يوم 6 يناير 2019، وتمت الموافقة على تقديم طلب الحماية بموجب القانون رقم 22 لعام 2018 والذي يمكّن الشركات القوية والعريقة التي تواجه بعض المصاعب المالية كما هو الحال لدى جارمكو، الحصول على الحماية اللازمة لمواصلة عملياتها وإعادة تنظيمها في الوقت ذاته.  وتعليقًا على هذا القرار، قال السيد باسم الساعي رئيس مجلس الإدارة: "سيبقى جميع أصحاب المصلحة لدى جارمكو على رأس أولوياتنا كما سيستمر الموظفون في أداء أعمالهم اليومية كالمعتاد". كما أضاف قائلاً: "إن الحماية بموجب القانون ستمكّننا من ضمان تلبية احتياجات عملائنا وموردينا بشكل تام، في الوقت الذي تقوم فيه الشركة بمواصلة تنفيذ خطة إعادة التنظيم، مما سيساهم في إعادة تعزيز مكانة جارمكو كمنافس عالمي ذو هيكل مالي مستدام على المدى الطويل."

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news