العدد : ١٥٠٩٤ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٤ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

«باس» تشتري معدات داعمة للبيئة بقيمة مليون دينار بحرينيّ

الأحد ٢٧ يناير ٢٠١٩ - 10:57

استمراراً لدور شركة خدمات مطار البحرين (باس) في مشروع توسعة مطار البحرين الدوليّ، وتماشياً مع استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية، باشرت (باس) في التحول التدريجي إلى البوابة الخضراء دعماً للبيئة.

والبوابة الخضراء هي نهج متعدد الجوانب للحد من تأثير العمليات على البيئة، ومن بينها تفعيل ممارسات داعمة للبيئة بما في ذلك خفض الانبعاثات من عوادم السيارات واستخدام الطاقة الشمسية ومراقبة تسرب الوقود بما يكفل توفير بيئة صحية أكثر.

وبهذه المناسبة قال سلمان المحميد الرئيس التنفيذي: إن شركة (باس) تطمح إلى خفض أسطولها المعتمد على الديزل والبنزين بنسبة 75%، عبر توفير معدات أرضية جديدة داعمة للبيئة. حيث يعد هذا التحول من أبرز مشاريع الشركة على مدى السنوات الخمس القادمة، حيث تطلب الاستثمار فيه نحو مليون دينار بحريني.

وأضاف: يتم حالياً تدريب الموظفين على استخدام تلك الآليات والقاطرات الكهربائية الصديقة للبيئة، إذ تسلمتها الشركة خلال معرض البحرين الدولي للطيران الذي أقيم في نوفمبر الماضي.

وبين المحميد إن استراتيجية الشركة ترتكز على مواكبة التطورات الحاصلة في العالم، ولا سيما المتغيرات التكنولوجية التي من شأنها أن تساهم في جودة وتحسين العمل. حيث تعمل شركة (باس) على الاطلاع المستمر للمستجدات وتحاول جاهدة استقطاب المناسب منها لمملكة البحرين، وذلك بهدف الاستثمار طويل الأمد في مجال خدمات المطارات.

هذا وكانت حكومة مملكة البحرين قد جددت عقدها مع شركة خدمات مطار البحرين (باس) لتكون بذلك مقدم الخدمات الأرضية لمطار البحرين الدوليّ لمدة 15 عاماً قادمة. وتعمل الشركة بجهود مضاعفة لمواكبة مشروع تطوير مطار البحرين الدوليّ الذي سيهدف إلى استقطاب13 مليون مسافر سنوياً.

يشار الى أن شركة خدمات مطار البحرين (باس) تأسست في العام 1977، حيث تمتلك سجلاً حافلاً على امتداد 41 سنة من العطاء المتواصل، وهي المشغل الوحيد للخدمات الأرضيّة في مطار البحرين الدوليّ منذ إنشاؤه. وتقدم عدداً من الأنشطة التجاريّة من بينها: خدمات مناولة الطائرات والركاب، خدمات التموين، خدمات هندسة الطائرات، ومركز باس للتدريب الهندسي "بيتك".

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news