العدد : ١٥٠٩٤ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٤ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

طرح مناقصة الاستثمار لـ«حديقة المحرق النموذجية» قريبـا

الأحد ٢٧ يناير ٢٠١٩ - 01:10

كتب: محمد القصّاص

ذكر باسم المجدمي عضو مجلس بلدي المحرق ان الأعمال الإنشائية والتطوير في حديقة المحرق الكبرى للمرحلة الثانية قيد التنفيذ وأن مناقصة الاستثمار للحديقة ستطرح في الفترة المقبلة، مؤملا أن تفتتح الحديقة قبل الأعياد الوطنية في نهاية العام الجاري.

وقال لـ(أخبار الخليج) إن كلفة المرحلة الثانية للحديقة بلغت 3 ملايين و100 ألف دينار وتشمل إعادة تأهيل الحديقة الواقعة في مجمع 202، مشيرًا إلى أن الفكرة الأساسية للحديقة أن تكون حديقة نموذجية بالكامل تخدم كافة أهالي المحرق.

وروعي في حديقة المحرق الكبرى البالغة مساحتها حوالي 9 هكتارات تجهيز المنطقة الخضراء المفتوحة المتعددة الاستخدامات إلى جانب تزويد الحديقة بمختلف الأشجار والمسطحات النباتية الخضراء حيث تحتوي عدة مكونات ترفيهية متنوعة فضلا عن الجلسات العائلية المظللة مع توفير مساحة لمواقف السيارات.

من جانب آخر أفاد المجدمي بأن ثمة نصبا أو شعارا بحرينيا سيتم نصبه في واجهة المطار وسيتم الاتفاق على اختياره لاحقا وذلك بعد المشاورات في المجلس البلدي.

وفيما يتعلق بشارع المطار الجاري العمل عليه حاليا قال إن هناك اختلافا في وجهات النظر حول وضع الدوار الحالي أو تثبيت الإشارات الضوئية في نفس الموقع لحركة السير بالنسبة للسيارات القادمة من الشمال والجنوب المتجهة إلى داخل المطار، ومازالت وجهات النظر مطروحة للنقاش والإقرار، متوقعا الانتهاء من أعمال شارع المطار في نصف العام القادم 2020. 

ولفت إلى أنه ضمن التطويرات أيضا إنشاء منفذ للمدخل والمخرج بالقرب من حديقة المحرق يخدم أهالي المجمع السكني رقم 202 ليتصل بشارع المطار، تخفيفا عن زحام حركة المرور.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news