العدد : ١٦٢٦٨ - الجمعة ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٢٦٨ - الجمعة ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٤هـ

أخبار البحرين

عهدية أحمد تفوز برئاسة جمعية الصحفيين البحرينية

الأحد ٢٧ يناير ٢٠١٩ - 01:10

كتب مكي حسن:

تصوير: جوزيف

كان التنافس شديدا بين كل من عهدية أحمد نائبة رئيس تحرير «بحرين تربيون» ويوسف البنخليل رئيس تحرير «الوطن» على رئاسة جمعية الصحفيين البحرينية، إلا أن الأمر قد حسم أخيرا لصالح عهدية أحمد بفارق 4 أصوات فقط، (71 صوتا لعهدية و67 صوتا للبنخليل). وعلق عدد من الصحفيين والصحفيات بأن فوز امرأة برئاسة جمعية الصحفيين لأول مرة خطوة جديدة باتجاه تعزيز مكانة المرأة في مملكة البحرين على غرار فوز المرأة برئاسة مجلس النواب.

فيما فاز بعضوية مجلس إدارة جمعية الصحفيين ثلاث سنوات قادمة كل من: زهراء حبيب، وحسن الستري، وسارة نجيب، وسكينة الطواش، ومحمد بحر، وراشد الحمر، وحارث بوصبع، وعبدالرحمن المدفع.

وقد بدأ المؤتمر العام للجمعية العمومية أعماله في الحادية عشرة متأخرا مدة ساعتين عن موعده المحدد، ما أثار استياء بين الحضور والمشرفين على عملية الانتخاب، وقد افتتح المؤتمر برئاسة الأستاذ مؤنس محمود المردي رئيس الجمعية السابق بعد التأكد من اكتمال النصاب الذي تجاوز الـ128 عضوا من أصل 254 عضوا بقراءة التقريرين الأدبي والمالي والتصويت عليهما، وقدم رئيس الجمعية اقتراحا للحضور والموافقة عليه لرفعه إلى الإدارة المقبلة، ويتناول إعداد مسودة للائحة الداخلية ثم تُدعى الجمعية العمومية للنقاش حوله والموافقة عليه، ثم قدم مجلس الإدارة استقالته وتكليف لجنة من 5 أعضاء بالإشراف على عملية الانتخاب.

 وفي لقاءات جانبية على هامش المؤتمر، أفاد عمار البناي عضو إداري سابق بأن اجتماع الجمعية العمومية يجسد سلاسة وأريحية التوافق بين أعضاء الجمعية، ويختلف حضور أمس عن انتخابات المرة السابقة حيث كانت بالتزكية بينما شهدنا هذه المرة تنافسا بين المترشحين، وهي ظاهرة إيجابية، وتقدم بالشكر إلى رئيس الإدارة السابق، متطلعا إلى من سيفوز (يوسف أم عهدية) بقيادة مسيرة الجمعية إلى المسار الصحيح وبما يخدم أعضاءها.

من جانب آخر، أشاد رئيس تحرير جريدة «بحرين تربيون» جليل عمر باقتراح رئيس الجمعية (مؤنس المردي) فيما يتعلق بدراسة مستفيضة ووضع تصور جديد للنظام الأساسي للجمعية (مسودة) ترفع إلى الجمعية العمومية للموافقة عليها وإقرارها، واختتم بأن جدول أعمال المؤتمر سار بسلاسة، ما يعكس جانب العلاقة بين الجميع.

من جانبه، قال الصحفي أيمن شكل من جريدة الأيام، إن الحضور كان جيدا على الرغم من تأخرنا مدة ساعتين، ونتمنى من الصحفيين التفاعل مع برامج  مجلس الإدارة القادم، مشيرًا إلى أن الحضور والمشاركة هما ما يضفيان على الجمعية وهجها وحراكها المستمر في إقامة الندوات وورش العمل وغيرها، واختتم بالقول إن مجرد عقد المؤتمر العام للجمعية ومشهد الحضور يمثل عرسا لأصحاب المهنة، ونتمنى للمجلس الجديد أن يوفق في تحمل المسؤولية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news