العدد : ١٥٠٩١ - الخميس ١٨ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩١ - الخميس ١٨ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

«يونيدو» توقع مذكرة تفاهم مع «بِتك» قبل «ميت آي سي تي»

الأحد ٢٧ يناير ٢٠١٩ - 01:10

وقعت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» مذكرة تفاهم مع جمعية البحرين لشركات التقنية «بِتك»، تمارس «يونيدو» من خلالها دورها الرائد الهادف إلى حث شركات التنقية في مملكة البحرين ورواد الأعمال للمشاركة في النسخة التاسعة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات «ميت آي سي تي»، ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا «بيتكس». هذا وستقام الفعاليتان تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد خلال الفترة 19 - 21 مارس 2019 في فندق الخليج.

وقال رئيس مكتب اليونيدو لترويج الاستثمار والتكنولوجيا في البحرين «يونيدو» د. هاشم حسين إن مذكرة التفاهم هذه تأتي في إطار جهود اليونيدو للمضي قدما في تعزيز ريادة مملكة البحرين في مجال ريادة الأعمال والابتكار في مختلف المجالات تأسيسا على النجاح الذي حققه النموذج البحريني في هذا المجال، ومن بينها مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وأضاف قائلا: «يسرنا مواصلة العمل مع شركات التقنية الناشئة ورواد الأعمال البحرينيين في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، من خلال مشاركتهم في مؤتمر ميت آي سي تي ومعرض بيتكس، كي تتاح لهم مجددا فرصة عرض منتجاتهم وابتكاراتهم في مجال التكنولوجيا، فضلاً عن فرص التواصل مع الزملاء، وحضور الندوات المفتوحة وورش العمل وغيرها من الفعاليات المصاحبة».

من جانبه أكد رئيس جمعية «بِتك» عبيدلي العبيدلي أهمية الشراكة مع «اليونيدو» في تعزيز نجاح أعمال مؤتمر «ميت آي سي تي» ومعرض «بيتكس»، بما يحقق الأهداف المشتركة بين الجانبين في تسليط الضوء على التوجهات والخدمات والمنتجات المبتكرة لشركات تقنية المعلومات والاتصالات وتعزيز قدرة مؤسسات القطاع الخاص في المجال التقني على تطوير إنتاجيتها وتنافسيتها، وقابليتها لتوفير فرص عمل نوعية للبحرينيين، ويزيد من مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، منوها في هذا الصدد إلى المكانة التي باتت تتبوأها مملكة البحرين في مجال الابتكار من خلال النموذج البحريني.

بدوره رحب المدير العام لشركة «وورك سمارت» زياد عصفور بتعزيز الشراكة مع اليونيدو في تطوير صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين، معربا عن تطلعه إلى «مواصلة العمل مع جميع الشركاء والعارضين من أجل تكامل خدمات ومنتجات شركات قطاع تقنية المعلومات في البحرين، بما يمكننا من تعزيز تنافسية هذا القطاع محليا وإقليما وفقا لأحدث التوجهات العالمية».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news