العدد : ١٥٠٩٣ - السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٣ - السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

الموافقة على جميع مرئيات النواب بما فيها مزايا السكن والتقاعد

علي زايد.

كتب وليد دياب:

الخميس ٢٤ يناير ٢٠١٩ - 01:30

الانتهاء من المناقشات النيابية الحكومية حول برنامج عمل الحكومة

الاتفاق على صرف تعويضات للمواطنين في حالة رفع الدعم عن أي سلعة


 

كشف النائب علي زايد رئيس اللجنة البرلمانية المعنية بدراسة عمل الحكومة عن الوصول إلى اتفاق نهائي مع الحكومة حول برنامج عملها، لافتا إلى أن الوفد الحكومي وافق على جميع المرئيات التي طلبها النواب وآخرها نقطتا الوحدات السكنية ومزايا المتقاعدين.

وقال زايد في تصريح لـ«أخبار الخليج» إن اللجنة البرلمانية تلقت الرد الحكومي حول هاتين النقطتين وتم الاتفاق على صياغة معينة تتمثل في أن تقوم الحكومة بتنفيذ 25 ألف وحدة سكنية خلال السنوات الأربع القادمة بالتعاون مع القطاع الخاص، كما تم تأكيد تعزيز استدامة الصناديق التقاعدية بما يضمن الوفاء بالتزاماتها تجاه الأجيال الحالية والقادمة.

وأشار رئيس اللجنة البرلمانية إلى أن برنامج عمل الحكومة تضمن أيضا تقديم الحكومة مشروعات بقوانين كفيلة بتقليل العجز الاكتواري بما يضمن قدرتها على الإيفاء بالحقوق والمزايا التقاعدية المكتسبة.

وعلمت «أخبار الخليج» من مصدر نيابي مطلع أن اللجنة النيابية تمكنت من إدراج بند في برنامج عمل الحكومة وصفه بالمكسب الكبير للمواطنين والمتمثل في إقرار برامج تعويض موازية للمواطنين إذا ترتب على تنفيذ مبادرات برنامج التوازن المالي أي مساس بمكتسبات المواطنين أو تحميلهم أي أعباء إضافية، موضحا أن أي زيادة قد تحدث في أسعار المحروقات أو رفع الدعم عن أي سلع ينبغي للحكومة تعويض المواطنين بمبالغ مساوية لتلك الزيادات. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news