العدد : ١٥٠٣٣ - الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٣ - الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ رمضان ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

«الاتحاد الحر» يؤسس شركة استثمارية بالتعاون مع «اتحاد عمال السودان»

الخميس ٢٤ يناير ٢٠١٩ - 01:15

كشف رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين السيد يعقوب يوسف محمد عن تأسيس الاتحاد الحر وبالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال السودان شركة استثمارية في جمهورية السودان الشقيقة باسم شركة ملتقى البحرين للحلول المتكاملة المحدودة.

وأضاف أن الشركة تم افتتاح الفرع الرئيسي لها في السودان خلال زيارة وفد الاتحاد الحر في الأيام القليلة الماضية وتعيين رئيس تنفيذي لها، كما تم عقد أول اجتماع لمجلس إدارتها.

 وأوضح يعقوب أن الشركة متخصصة في الاستيراد والتصدير وسوف تركز على التصدير والاستيراد المتبادل بين البحرين والسودان، مشيرًا إلى أن هناك خطة مستقبلية لافتتاح فرع للشركة في البحرين.

وأكد أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الاتحاد الحر لدعم الاستثمار وتقوية أواصر العلاقة مع الاتحادات العمالية العربية وتقوية العلاقات بين البحرين والسودان، وتحقيق نوع من الاستقلالية في عمل الاتحاد الحر من خلال زيادة الموارد الذاتية لدعم أنشطة وفعاليات الاتحاد الحر من اجل مزيد من تعزيز دور الاتحاد الحر العمالي والنقابي.

وقال يعقوب: «تأسيس الشركة يأتي في إطار تجسيد التعاون وتبادل الخبرات بين الحركة النقابية في الوطن العربي ومن أجل دعم وتطوير الأداء العمالي والنقابي والمساهمة في تقوية الجسد النقابي العمالي العربي نحو مزيد من تحقيق المكتسبات العمالية والاقتصادية والاستثمارية ودفع عجلة الإنتاج؛ بما يساهم في تدعيم التنمية الوطنية والحركة النقابية ويعزز قدراتها».

يذكر أن الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين قد وقع بروتوكول اتفاق شراكة مع الاتحاد العام لنقابات عمال السودان في بداية العام 2017, ويتضمن الاتفاق بناء القدرات والتدريب والتطوير وتأهيل العمال، وتبادل الثقافات ولمزيد من التعاون بين الحركة النقابية في السودان والبحرين في كل المجالات.

ضم وفد الاتحاد الحر أمين السر العام اسامة سلمان ونائب الرئيس للتنظيم الداخلي بسيم الذوادي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news