العدد : ١٥٠٩٣ - السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٣ - السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

«هواوي» تطرح أول هاتف ذكي بتقنية الجيل الخامس منتصف هذا العام

الخميس ٢٤ يناير ٢٠١٩ - 01:15

واصلت «هواوي» توطيد علاقاتها مع الحكومة اليابانية معززة من عمليات شراء المعدات من اليابان، وذلك في إطار مواجهة الشكوك والمزاعم التي أطلقتها بعض الدول بخصوص المخاوف الأمنية المتعلقة بالأمن السيبراني لاستخدام منتجات الشركة باعتبارها منتجات صينية المنشأ.

وتمثل السوق اليابانية أهمية كبيرة لشركة «هواوي» على صعيد شراء المعدات الرئيسية لمنتجاتها، فقد أنفقت «هواوي» 670 مليار ين تقريباً (ما يعادل 6.06 مليارات دولار) على المعدات التي قامت بشرائها من السوق اليابانية خلال عام 2018، أي بزيادة قدرها 40% عن العام السابق. وقال وانج جيانفنج رئيس «هواوي تكنولوجيز» في اليابان: اتخذنا في «هواوي» المزيد من التدابير الوقائية لضمان تحقيق الأمن على كافة المستويات، بما في ذلك التعاون مع إحدى المؤسسات الخارجية المستقلة المعنية بتقييم الأوضاع الأمنية».

وقال «وانج» إن تطلعات شركة «هواوي» العالمية بشأن تطوير شبكات الجيل الخامس مبُشرة، وأن الشركة نجحت بالفعل في توقيع 26 عقداً تجارياً وشحنت فعلياً ما يزيد على 10 آلاف محطة اتصالات رئيسية لشبكات الجيل الخامس لعملائها في مختلف أنحاء العالم.

يذكر أن عدداً من المحللين الاقتصاديين المتخصصين بالاتصالات وتقنية المعلومات كانوا قد صرحوا بأن حظر «هواوي» من العمل على بناء شبكات الجيل الخامس قد يخلق فراغاً كبيراً لا يمكن سدّه، وخصوصاً خلال الأوقات الحرجة كالمرحلة الحالية التي يمر بها سوق صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات التي تشهد الخطوات الأولى لتطبيقات الجيل الخامس التجارية، وقد يؤثر حظر «هواوي» بشكل خطير على نشر شبكات الجيل الخامس على مستوى العالم لكونها حالياً رائدة حلول ومنتجات الجيل الخامس، إذ تمتلك 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news