العدد : ١٥٠٣٣ - الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٣ - الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ رمضان ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة: انطلاق معرض الخريف 2019 في نسخته الثلاثين

كتبت: نوال عباس تصوير: روي 

الخميس ٢٤ يناير ٢٠١٩ - 01:15

المؤيد: فرصة لعرض منتجات التجار البحرينيين للمستهلك 

الدعيسي: المعــرض تحد للتجار المحليين لتقديم الأفضل 


 

  تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني افتتح وكيل الوزارة لشؤون التجارة المهندس نادر خليل المؤيد معرض الخريف 2019 «النسخة الثلاثين» الذي تنظمه شركة إدارة المعارض العربية وذلك بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويقام معرض الخريف، أكبر المعارض الاستهلاكية والتسويقية في المنطقة، على مساحة 15.400 متر مربع بمشاركة 650 شركة ومؤسسة تجارية محلية ودولية من 18 بلدًا وذلك خلال الفترة من23 حتى 31 يناير 2019.

ومن المتوقع ان يشهد معرض الخريف 2019 كما حدث في السنوات السابقة اقبالا جماهيريا واسعًا حيث اجتذب المعرض خلال أيام المعرض في العام الماضي 159.164 ألف زائر من مملكة البحرين والزوار من خارج البحرين ودول مجلس التعاون وخاصة من الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية. ويشارك عدد كبير من المجموعات الدولية التي جاءت لإقامة أجنحتها الوطنية الخاصة، وتشمل دولا مثل المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، الإمارات العربية المتحدة، عمان، جمهورية مصر، الصين، الهند، المغرب، تونس، تركيا، اليمن، لبنان، باكستان، فلسطين، بولندا، سنغافورة، وزيمبابوي، إلى جانب البحرين.

وصرح وكيل الوزارة لشؤون التجارة نادر المؤيد على هامش المعرض بقوله: «إن المعرض فرصة مناسبة لعرض منتجات التجار البحرينيين للوصول إلى المستهلكين في مساحة كبيرة تصل إلى 16 ألف متر مربع، ويصل عدد المشاركين إلى 18 دولة، ويشارك في المعرض العدد الأكبر من البحرينيين، حيث يعتبر المعرض منصة مناسبة لتطوير اعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حتى تصل اعمالها للشارع.

وعن مراقبة وزارة التجارة لبضاعة المعرض قال المؤيد: «نحن نلتزم بقوانين حماية المستهلك بحيث نراقب البضاعة داخل البحرين سواء كانت محلية أو مستوردة، وتشمل جميع السلع وحتى الأطعمة».

وبالنسبة لدعم الوزارة لصغار التجار علق المؤيد: «هناك اهتمام من الوزير وصاحب السمو ولي العهد لدعم المؤسسات الصغيرة وقد وضعت برامج وخططا لدعم المؤسسات وهي قيد التطبيق، اما بالنسبة لسجلات المرحلة الثانية سيتم الانتهاء منها في أكتوبر 2019 وهي تسير بشكل جيد». 

ويقول رجل الاعمال إبراهيم الدعيسي: «إن المعرض فرصة جيدة لعرض كميات كبيرة من السلع والبضائع المستوردة المتنوعة بأسعار جيدة، وهي فرصة لتجار البحرين للتعرف على الشركات الصغيرة والمتوسطة من خارج البلاد والوصول اليها بسهولة وهي تختلف من سنة إلى اخرى وهذا يصنع تحديا للتجار البحرينيين للارتقاء بأعمالهم لجذب المستهلك».

وأضاف: «أشجع ان يكون هناك معارض للمستهلك وليس للتاجر، وذلك رغبة من المستهلك البحريني في المنتجات الخارجية وهو فرصة للتبادل التجاري بين البحرين ودول العالم».

ولفت الدعيسي «إن تطبيق ضريبة القيمة المضافة فرصة لتوعية المستهلك لترشيد الانفاق وتقليص الاحتياجات، وخاصة ان استيراد الغذاء في حدود 250 مليون دينار سنويا، مع هدر عشرات الملايين، لذلك فإن الضريبة تعتبر فرصة للاقتصاد للأسر البحرينية».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news