العدد : ١٥٠٩٤ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٤ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

معـهـد الإدارة يطلق النسخـة الثانية من «بيبا توك» للقيادات الحكومية

الأربعاء ٢٣ يناير ٢٠١٩ - 01:15

  أكد الدكتور رائد محمد بن شمس المدير العام لمعهد الإدارة العامة «بيبا» أهمية فعالية «بيبا توك» التي تجمع صانعي القرار من مختلف الجهات الحكومية تحت سقف واحد؛ للتباحث والتشاور في سُبل صناعة السياسات الحكومية الممنهجة التي تخدم المواطن وتحقق تطلعات مملكة البحرين، من خلال الارتقاء بمستوى عمل منظومة العمل الحكومي، ورفع جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين. جاء ذلك خلال حفل انطلاق فعالية بيبا توك في نسختها الثانية بحضور قيادات حكومية من مختلف المؤسسات والجهات في مملكة البحرين. 

وأضاف د. بن شمس أن فعالية بيبا توك التي تنطلق في نسختها الثانية تعد إحدى الآليات التي استحدثها معهد الإدارة العامة خلال العام الماضي، نحو تعزيز المسار الاستراتيجي المتكامل للمشاريع والمبادرات الحكومية، وإيجاد حلول للتحديات الحكومية بطرق مبتكرة، وتوحيد منهجيات صناعة السياسات الحكومية بطرق علمية ترتكز على تلبية احتياجات المواطن البحريني، موضحًا أن الفعالية حملت في هذه النسخة عنوان «صناعة السياسات الحكومية -تفكير وديناميكية النظم»، نظرًا إلى أهمية نظم وديناميكية التفكير كمفاهيم حديثة في علوم الإدارة العامة؛ فهي نهجٌ علمي تم وضعه لصناعة السياسات العامة المُمنهجة وحل التحديات التي تواجهها منظومتا العمل الحكومي والخاص. 

وأشار د. شمس إلى أن المعهد يحرص على تبادل الخبرات والمعرفة مع الشركاء والخبراء الدوليين، وأن عملية اختيار المتحدثين لا تقتصر على خبراتهم الإدارية وفُضلى الممارسات الدولية التي توصلوا إليها بل يتم التركيز على خبراتهم العلمية كذلك وأفضل المنهجيات التي توصلوا لها في مجال الإدارة العامة، موضحًا أن المتحدثة الدولية Jocelyne Bourgon الرئيس المؤسس لمعهد الحوكمة العامة (PGI)، الرئيس الفخري للمدرسة الكندية للخدمة العامة، بالإضافة إلى الخبرات التراكمية الإدارية التي تمتلكها، تدير مشروعًا دوليًا يتم العمل عليه منذ أكثر من 14 عامًا من قبل 6 دول من القارات الأمريكية والأوروبية والآسيوية؛ يهدف إلى تصميم منهجيات علمية تسهم في بناء سياسات حكومية ممنهجة تلبي واقع العمل الحكومي في ظل التحديات التي يواجهها القطاع العام على الصعيد الدولي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news