العدد : ١٥١٢٢ - الأحد ١٨ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٢ - الأحد ١٨ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

وزيرا النفط والمواصلات يتفقدان سير العمل في موقع بناء مجمع مستودعات وقود الطائرات

الاثنين ٢١ يناير ٢٠١٩ - 01:15

تفضل كل من الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط ووزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد بزيارة تفقدية لموقع بناء مجمع مستودعات وقود الطائرات، والذي تقوم بإنشائه حاليًا شركة مطار البحرين لوقود الطائرات في محيط مطار البحرين الدولي، وذلك للاطلاع على مراحل الإنجاز في المشروع بحضور أعضاء مجلس إدارة شركة مطار البحرين لوقود الطائرات وعدد من المسؤولين من شركة مطار البحرين، شركة موت ماكدونلاد الاستشاري الهندسي وشركة أمانة لمقاولات خطوط الأنابيب، المقاول الرئيسي للمشروع.

وفي بداية الزيارة اطلع الوزيران على مراحل العمل في المشروع الذي شرعت شركة مطار البحرين لوقود الطائرات في بنائه في منتصف العام 2017 بالإضافة إلى المراحل الحالية والقادمة، حيث شدد الوزيران على ضمان تحقيق الأهداف المرجوّة من المشروع، والتي تتمثل في إزالة الخزانات من المناطق السكنية في عراد وزيادة سعة التخزين وفق المخطط والجدول الزمني المحدد لاستكماله في الربع الثالث من العام 2019 وقد أشاد الوزيران بتحقيق مليون ساعة عمل بدون إصابات في المشروع. 

وبهذه المناسبة أوضح وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، أن رؤية الهيئة الوطنية للنفط والغاز تتضمن دعم المشاريع الرائدة لتحقيق العديد من الإنجازات الملموسة والنقلة النوعية المنشودة في المملكة، بما فيها رفع كفاءة وتوسيع نطاق عمليات وخدمات وقود الطائرات. كما أكد وزير النفط أهمية الانتهاء من إنشاء مجمع مستودعات وقود الطائرات في الوقت المحدد وفق أعلى المواصفات والمقاييس من خلال الكفاءات التي تتمتع بمستوى عالٍ من المهارة والمعرفة التخصصية.

ومن جهته أكد وزير المواصلات والاتصالات، رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة، أن مجمع وقود الطائرات من المشاريع الحيوية الرئيسية في خطة إعادة هيكلة قطاع الطيران في مملكة البحرين من أجل توفير إمدادات وقود الطائرات وعمليات تشغيل وصيانة أكثر كفاءة وسلاسة لشركات الطيران الدولية العاملة في المطار والتي تصل الى 38 شركة، وذلك وفقًا لأعلى المواصفات العالمية مع استخدام التكنولوجيا المتطورة، كما يمثل المجمع أحد أبرز مشاريع البنية التحتية الاستراتيجية التي ستسهم بدور رائد في عملية التنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة في مملكة البحرين.

ويشتمل مشروع مجمع وقود الطائرات على ثلاثة خزانات لوقود الطائرات بسعة عشرة آلاف متر مكعب لكل منها ويمتد على مساحة إجمالية تبلغ 77 ألف قدم مربعة، بالإضافة إلى المباني الإدارية الخاصة بالمشروع. وقد تم تصميمه بحسب المعايير العالمية ليكون منشاة آلية متكاملة تتولى تزويد الطائرات عبر خطوط أنابيب 20 و18 بوصة تمتد أسفل مدرج المطار، كما أنه مزود بأحدث معدات الأمان والسلامة والتحكم الآلي وغيرها من التقنيات ليكون مركزًا رائدًا لإمدادات الوقود في المنطقة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news