العدد : ١٥١٢٢ - الأحد ١٨ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٢ - الأحد ١٨ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

«ألبـا» تغلـق تمـويـل الصـادرات الائتمـانيــة بحـوالي 136 مليــون دولار و90 مليـون يورو

الاثنين ٢١ يناير ٢٠١٩ - 01:15

  أعلنت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، أنها في طريقها لأن تصبح أكبر مصهر للألمنيوم في العالم عبر نجاحها في إغلاق الجزء الأخير من القسم الثاني للتسهيلات المالية اللازمة لمشروع خط الصهر السادس للتوسعة وذلك في نهاية عام 2018، إذ تتألف هذه التسهيلات المؤمنة من قبل وكالة الصادرات الائتمانية من حوالي 136 مليون دولار أمريكي وما يقارب 90 مليون يورو.

وقالت الشركة انه سيتم من خلال القروض المباشرة والمضمونة لوكالة الصادرات الائتمانية تمويل شراء المعدات والأجهزة اللازمة لمشروع خط الصهر السادس للتوسعة.

وأضافت أن هذه التسهيلات المالية تتألف من حوالي 136 مليون دولار أمريكي مدعومة من قبل Export Development Canada (EDC) لفترة سداد تبلغ 10 سنوات بحيث يتم تسديد مبلغ أصل الدين خلال 10 سنوات، وما يقارب 90 مليون يورو مدعومة من قبل Japan Bank for International Cooperation (JBIC) وNippon Export and Investment Insurance (NEXI)، والمؤلفة من قرضين تعاقديين، تبلغ فترة سداد الأول 10 سنوات على أن يتم تسديد مبلغ أصل الدين خلال 9.5 سنوات، في حين تبلغ فترة سداد القرض التعاقدي الآخر 6 سنوات على أن يتم تسديد مبلغ أصل الدين على مدى 5.5 سنوات.

وتعليقا على هذا الإنجاز، قال رئيس مجلس إدارة شركة «ألبا» الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة: «تعتبر هذه الخطوة إنجازا ملموسا آخر يقربنا من هدفنا بتحويل رؤية الشركة إلى حقيقة واقعة متمثلة في التشغيل الآمن لخط الصهر السادس. كما أننا ممتنون للدعم المستمر الذي يؤمنه لنا شركاؤنا في المؤسسات المصرفية فيما يتعلق بالتسهيلات المؤمنة من وكالة الصادرات الائتمانية».

وقالت الشركة ان المصرف المشارك يعتبر كمنظم رئيسي مفوض للتسهيلات المؤمنة من قبل EDC هو سيتي بنك إن أي وهو يقوم بدور وكيل التسهيلات المدعومة من قبل EDC، أما التسهيلات المؤمنة من قبل  JBIC/NEXI، فالمصرف المنظم الرئيسي المفوض هو بنك بي إن بي پاريبا (طوكيو) وهو أيضا يقوم بدور وكيل التسهيلات المدعومة من قبل JBIC/NEXI.

الجدير بالذكر أن شركة البا قد تمكنت من إغلاق تسهيلات القرض المشروط المشترك بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي والمؤلف من قسمين؛ قرض تقليدي وآخر إسلامي وذلك في أكتوبر 2016، بالإضافة إلى تأمين القسم الأول من تسهيلات وكالة الصادرات الائتمانية بقيمة حوالي 700 مليون دولار أمريكي والممنوحة من قبل أولر هرمز وسيرف في يوليو 2017، وكذلك الجزء الأول من القسم الثاني للتسهيلات المالية المدعومة من قبل وكالة BpiFrance للصادرات الائتمانية وأولر هرمز بقيمة 204.5 ملايين يورو وذلك في أبريل 2018.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news