العدد : ١٥٠٩٣ - السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٣ - السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

التقت الشركاء والموردين الاستراتيجيين: 44 مليون دينار إجمالي إنفاق «التسهيلات» خلال خمس سنوات

تغطية: علي عبدالخالق تصوير - عبدالأمير السلاطنة

الأحد ٢٠ يناير ٢٠١٩ - 01:15

فخرو: معظم خدماتنا معفاة من الضريبة.. وقروضنا ميسرة 

حبيل: نعتمد أسلوب القيمة المتبادلة مع الشركات البحرينية


 

أكد رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للتسهيلات التجارية، عبدالرحمن فخرو أن معظم المنتجات التي تقدمها الشركة هي معفاة من ضريبة القيمة المضافة. جاء ذلك على هامش منتدى الشركاء والموردين الاستراتيجيين لتعريف الشركات البحرينية على أهم وأبرز الخدمات التي تقدمها التسهيلات في مختلف القطاعات التجارية للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أمس.

وأضاف فخرو: إن أبرز أهداف المنتدى هو توطيد العلاقة بين العملاء والمصدرين لشركة البحرين للتسهيلات التجارية وتكوين علاقة خاصة مع جميع مستخدمي خدمات التسهيلات، وأيضاً منح الجمعيات الخيرية والمؤسسات الناشطة في خدمة المجتمع مساهمة خيرية نقدمها بشكل سنوي.

وحول ذلك، أشار فخرو الى أن الأنشطة التي تقوم بها الشركة ليست فقط توزيع المساهمات بل حتى بناء مواقع للأعمال الخيرية، مثل مركز الحراك الدولي ومراكز أخرى حيث قامت الشركة ببنائها وتعديل مبانيها ومكاتبها وتقديم المعدات التي يحتاجون إليها.

ولفت فخرو إلى أن الأراضي التي تستعملها التسهيلات وتقسمها وتقوم ببيعها هي بهدف حل بعض المشاكل الإسكانية، إذ يتم بيع وبناء الأراضي بقروض ميسرة. وكشف أن هناك مخططات جديدة في المحرق وسار واللوزي يتم العمل بها.

ومن جانبه، كشف الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للتسهيلات التجارية، د. عادل حبيل، عن أن الشركة قامت بإنفاق ما يتجاوز 44 مليون دينار بحريني خلال السنوات الخمس الماضية من خلال الخدمات والسلع في السوق المحلي.

وأكد دور الشركة ومساهمتها في الاقتصاد الوطني عبر مشتريات الشركات التابعة لها على مدى السنوات الماضية، مركزاً على أهمية المنفعة المتبادلة وتوطيد العلاقة مع الشركات البحرينية في سبيل تنميتها وتوسعتها، مشيراً إلى استعداد جميع الشركات التابعة لتسهيل كل احتاجاتهم في سبيل تطوير أعمالهم التجارية وفقاً لشعار الشركة تقديم خدمات سريعة وودية.

وحول ذلك، أوضح حبيل أن شركة تسهيلات البحرين لا يمكنها العمل من دون شراء منتجات من السوق المحلي، مشيرا إلى أن الأولوية في إرساء المناقصات والمشتريات سوف يخصص للشركات التي تمتلك أعلى رصيد من النقاط، والتي بدورها تمنح لكل الزبائن من قطاع الشركات والمؤسسات للخدمات المتنوعة التي تقدمها الشركة سواء في قطاع السيارات، العقارات، التمويل، بطاقات الائتمان أو التأمين، وذلك من خلال برنامج الولاء (لوياليتي بروقرام) التي خصصته الشركة لعملائها من المؤسسات.

ويعد منتدى الشركاء والموردين الاستراتيجيين مبادرة من الشركة لتعزيز العلاقات مع بيئة الأعمال المحيطة بها ودعم الشركات البحرينية التي تتمتع بعلاقات تجارية مع الشركة وذلك في إطار المنفعة المتبادلة بهدف دفع العلاقة إلى آفاق أرحب، وهي فرصة لتبادل الخبرات والتجارب في مختلف القطاعات الاقتصادية، التنموية والاجتماعية.

كما قامت الشركة بتكريم الشركاء الاستراتيجيين الذين قدموا خدمات مميزة للشركة طيلة السنوات الماضية. وبعد ذلك تفضل الدكتور عادل حبيل بتوزيع التبرعات السنوية للشركة للجهات المدعومة والتي تجاوز عددها 90 من مختلف فئات ومجالات المجتمع.

كما صاحب الحفل معرض تجاري لعرض خدمات الشركات التي تقدمها الشركات التابعة لشركة البحرين للتسهيلات التجارية، ومعرض آخر خيري لإبراز الخدمات التي تقدمها الجهات المدعومة من الشركة ضمن قائمة التبرعات السنوية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news