العدد : ١٥٠٣٣ - الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٣ - الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ رمضان ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

مجلس الوزراء يبحث الإثنين القادم: التعديلات النهائية للنواب على برنامج عمل الحكومة

كتب جمال جابر:

السبت ١٩ يناير ٢٠١٩ - 01:15

النواب يشترطون توافق التوازن المالي مع متطلبات تحسين أوضاع المواطنين

ضرورة إدراج بند ثابت في البرنامج بعدم تحميل المواطنين أعباء جديدة


 

قررت اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج عمل الحكومة إدراج بند على البرنامج يتضمن وقف أي رسوم أو ضرائب جديدة خلال فترة البرنامج الممتدة إلى 2022 مع ضرورة تحسين المعيشة للمواطن لأن الوضع الحالي لا يتطلب فقط أن تحقق الحكومة التوازن المالي، بل يجب أيضاأن تحقق التوازن المالي للأسرة البحرينية لكي تواكب حركة المتغيرات الاقتصادية وارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة. صرح بذلك عضو لجنة برنامج عمل الحكومة النائب أحمد العامر.

وأضاف أن الوفد الحكومي سيحمل التصورات النهائية وتعديلات النواب لعرضها على جلسة مجلس الوزراء يوم الإثنين القادم، مشيرًا إلى أن النواب أكدوا في تعديلاتهم أهمية قانون التقاعد والشراكة مع السلطة التشريعية في هذا الشأن بنحو يحفظ للصناديق التقاعدية استدامتها والمحافظة على حقوق المشتركين في الصناديق من القدامى والجدد، بحيث لا تنفرد السلطة التنفيذية بإجراء أي تعديلات من دون موافقة السلطة التشريعية.

وطالب النواب في تعديلاتهم الحكومة بإدراج المشاريع الحكومية في برنامج عملها وكيفية تنفيذها.

وأشار أحمد العامر إلى أن هناك جدية واضحة من لجنة عمل الحكومة ويتم التدقيق على برنامج عمل الحكومة ساعات طويلة كل يوم بهدف دراسته حرفيا بشكل متقن للتأكد من عدم وجود ما يمس معيشة المواطن ومكتسباته وأوجه الدعم للسلع الغذائية والمحروقات والكهرباء.

وبيَّن أن هناك تعاونا إيجابيا من السلطة التنفيذية، ما يسهل من مهمة عمل اللجنة، والإجابة على أسئلة أعضاء مجلس النواب لها أهمية كبيرة لكي تكون الأمور أكثر وضوحا لما سينتج عن برنامج عمل الحكومة ومدى توافقه مع تطلعات المواطن البحريني ومطالباته المستمرة بتحسين المعيشة والخدمات المقدمة إليه في جميع الجهات الحكومية.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news