العدد : ١٥٠٩٢ - الجمعة ١٩ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٢ - الجمعة ١٩ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

إنوفست تُعين ياسر الجار رئيسًا تنفيذيا

ياسر الجار.

الخميس ١٧ يناير ٢٠١٩ - 01:15

أعلن مجلس إدارة شركة إنوفست تعيين ياسر الجار في منصب الرئيس التنفيذي وذلك بعد الحصول على موافقة السادة مصرف البحرين المركزي.

شغل ياسر الجار منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة إنوفست في شهر مايو من العام الماضي وذلك بعدما كان يشغل منصب رئيس الشؤون المالية في مجموعة إنوفست منذ أغسطس 2011، حيث ساهمت هذه الفترة التي قضاها الجار مع المجموعة في توفير القاعدة الصلبة له للانتقال السلس إلى دوره الجديد كرئيس تنفيذي بما يمتلكه من المعرفة الثرية عن تاريخ المجموعة وهيكلتها وأنشطتها الاستثمارية ومواطن التطوير والتنمية الكامنة في المجموعة.

وفي تعليقه على التعيين، صرح الدكتور عمر المطوع، رئيس مجلس الإدارة قائلاً: «منذ تعيينه كقائم بأعمال الرئيس التنفيذي، لعب الجار دورا أساسيا في رسم وتنفيذ توجهات مجلس الإدارة للمجموعة معززا ذلك بقدرته على إثبات مهاراته القيادية لما يمتلكه من مؤهلات مهنية معتمدة وخبرات ثرية ومتنوعة أهلته لتقلد هذا المنصب. إن اختيارنا للسيد ياسر الجار ليكون الرئيس التنفيذي للمجموعة جاء من خلال متابعة حثيثة لأدائه خلال الفترة السابقة كقائم بأعمال الرئيس التنفيذي، حيث تمكن الجار من إدارة دفة القيادة في المجموعة بطريقة مهنية تتسم بالحكمة والمصداقية والالتزام. وأما على صعيد الرؤية المستقبلية، فقد أسهم الجار مساهمة محورية في رسم خارطة الطريق للمجموعة والتي انبثقت عنها استراتيجية متوازنة وعملية للمجموعة للسنوات المقبلة 2019-2021، لذا فإننا في مجلس الإدارة نقدر الإمكانيات القيادية التي يمتلكها الرئيس التنفيذي الجديد والتي تتمحور في القدرة على إدارة المجموعة على أساس مهني متوازن وعلى فتح آفاق أوسع في النشاط الاستثماري ،ولتعزيز ذلك سيعمل مجلس الإدارة وجميع العاملين في إنوفست على دعم جهود ياسر الجار من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة التي أوكلت إليه».

من جانبه عبر الجار عن اعتزازه بثقة مجلس الإدارة وعن تطلعه للبدء بمهمته الجديدة قائلاً: «إن المسؤولية التي كلفت بها تدعوني لبذل المزيد من الجهد والمثابرة لتحقيق أداء متنامٍ ومستدام للمجموعة، حيث أكد الجار أن النتائج التي تحققت للمجموعة خلال عام 2018 هي نتيجة العمل بروح الفريق الواحد والتعاون والدعم الذي حظي به من قبل الطاقم التنفيذي وجميع العاملين في المجموعة، حيث استطعنا خلال عام 2018 عمل مراجعة شاملة للهيكل التنظيمي للمجموعة للوقوف على عناصر القوة والضعف، وحددنا أسلوب العمل الذي سنتبناه من خلال السياسات والوسائل المناسبة للمرحلة المقبلة وذلك لاقتناص الفرص المجدية وتنويع المحفظة الاستثمارية والتركيز على إنشاء منصات جديدة نحو التنمية المستدامة التي ستنقلنا بإذن الله تعالى إلى نتائج أفضل».

يمتلك ياسر الجار ما يربو على 20 عاما من الخبرة في مجال القطاع المصرفي التجاري والاستثماري والعقاري وخدمات التدقيق. تقلد السيد الجار قبل انضمامه إلى إنوفست عددا من المناصب الرئيسية في عدد من المؤسسات الرائدة منها مصرف البحرين الشامل (الذي اندمج مع بنك الإثمار) وبنك قطر الأول للاستثمار وشركة آرثر أندرسن التي تعد واحدة من أكبر شركات التدقيق الدولية في ذلك الوقت. يمتلك الجار خبرات متميزة، من خلال العمل في القطاع المصرفي التجاري والاستثماري، جاءت من ثمرة تعامله مع أنماط مختلفة من المنتجات المصرفية وهيكلتها سواء التجارية أو الاستثمارية. علاوة على ذلك، يتمتع السيد الجار بعضوية في عدد من مجالس إدارة شركات في مجال الخدمات العقارية والمقاولات.

ومن الجدير بالذكر أن شركة إنوفست هي الشركة الأم لعدد من الشركات التابعة ومنها شركة الخليج للتعمير «تعمير» وهي ذراع الشركة للتطوير العقاري وشركة تامكون للمقاولات، ومرسى البحرين للاستثمار، الذي يُعد من أكبر المشاريع التنموية الصناعية في مملكة البحرين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news