العدد : ١٦٣٨٣ - الاثنين ٣٠ يناير ٢٠٢٣ م، الموافق ٠٨ رجب ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٣٨٣ - الاثنين ٣٠ يناير ٢٠٢٣ م، الموافق ٠٨ رجب ١٤٤٤هـ

العقاري

«مستبشرين بالبحرين»

رانيا الحاطي

الأربعاء ١٦ يناير ٢٠١٩ - 01:15

أكثر ما أثار غبطتي واهتمامي منذ انخراطي في شؤون العالم العقاري البحريني، هو الرؤية الحالمة والبناءة لرواد العالم العقاري من أبناء الوطن لتطوير أرض المملكة وحرصهم على النهوض بها، بصرف النظر عن أهدافهم الاستثمارية، وهو أمر بلا شك بات يؤتي ثماره على أرض البحرين وفي بنيتها التحتية. يلازم ذلك دعم حكومة البحرين الرشيدة وأجندتها المرسومة. 

ما يميز السوق العقاري في البحرين هو قدرته على الاستقرار والتماسك والتأقلم في ظل كل الاضطرابات الاقتصادية محلية كانت أو عالمية.

ويرى الكثيرون أن السبب الرئيسي لذلك هو جو الألفة والانتماء في مجتمع البحرين، والذي يجذب كل ما لدى المستثمرين وغيرهم من رغبة في الإعمار والاستمرار، جنبا إلى جنب مع النظم المدروسة وجهود الجهات الحكومية المسؤولة للتصاعد التدريجي.

مثل هذا التطور والتحسن الملحوظ في ظل الصعوبات والضغوط الاقتصادية التي كانت تمر بها المملكة لم يكن صدفة. فالطاقات الكامنة التي فتحت لها الأبواب والطموحات اللا متناهية وتعاضد الجهود المبذولة من مختلف الجهات حكومية كانت أو خاصة. كلها جزء من الأسباب الحقيقية لما وصل إليه الاقتصاد بشكل عام، وسوق العقار البحريني بشكل خاص. ما يفوق كل ذلك أهمية الصدر الواسع للمشورة والأذن المنصتة لمشاكل قطاع العقارات والاقتراحات من جميع الجهات، سواء ممن يشهد لهم بالريادة ويحظون بالثقة أو غيرهم. 

لذا، كانت مشاكل قطاع العقارات أهم ما نكشف عنه الغمام ونجعله في قلب ملحقنا لهذا الأسبوع، سعيا إلى مستوى مختلف من التطوير والتحديث وتعزيز الشفافية والثقة في القطاع.. بالإضافة إلى تنويركم بإنجازات أهم الشركات العقارية والمستثمرين البحرينيين، والذين هم فخر سوقنا العقاري وما يطمحون إليه لهذا العام تماشيا مع رؤية 2030، مستبشرين خيرًا بعام جديد من الإصلاح والتطوير.

 

 raniaalhatti@gmail.com

raniaalhati@

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

//