العدد : ١٥٠٩١ - الخميس ١٨ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩١ - الخميس ١٨ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

البحرين تحتضن منتدى «فينتيك» فبراير القادم

صائل الوعري.

الأربعاء ١٦ يناير ٢٠١٩ - 01:15

تحتضن البحرين في 20 فبراير القادم منتدى التقنية المالية الثالث «فينتيك» لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لعام 2019 وذلك تحت رعاية مصرف البحرين المركزي وبنك ABC وشركة الخدمات المالية العربية (AFS).

ويشارك في المنتدى قادة الأعمال وخبراء التقنية المالية وصنّاع السياسات والمنظمون وممثلو مجتمع الاستثمار والعاملون في مجالي الخدمات المالية والتكنولوجيا لمناقشة سلسلة واسعة من المسائل التي تتعلق بمستقبل الخدمات المصرفية.

وستتخلل المنتدى نقاشات حول التوجهات المستقبلية والتمكين والشمول المالي يديرها خبراء ورواد عالميون.

ويأتي هذا المنتدى في الوقت الذي يشهد عام 2019 تحولاً تكنولوجيًا في القطاع المصرفي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وسيعمل الجيل الجديد من التقنيات المالية، كالذكاء الاصطناعي والخدمات المصرفية الإلكترونية، على تمكين الأفراد والمجتمعات بصورة غير معهودة، وسيعرفنا المنتدى بها أكثر. 

من جانبه علق صائل الوعري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC ورئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية العربية «تواجه المصارف والمؤسسات المالية على مستوى المنطقة إرباكًا كبيرًا نتيجة التطور التكنولوجي. ولمثل هذا التغيير أن نتبناه لا أن نخافه. إذ سيُحدث مثل هذا التطور ثورةً في طريقة أدائنا للأعمال. والأهم من ذلك أنّه سيعمل على تمكين قطاع أوسع من الناس من الحصول على الخدمات المالية في المنطقة، وسيشكّل قوة داعمة للشمول المالي الحقيقي. وهو ما سنناقشه خلال هذا المنتدى». 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news