العدد : ١٥٠٣٧ - السبت ٢٥ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٧ - السبت ٢٥ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ رمضان ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

معهد «BIBF» يحتفي بتخريج طلبة برنامج ماجستير إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد

الثلاثاء ١٥ يناير ٢٠١٩ - 12:39

تحت رعاية بنك البحرين المركزي، احتفى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، بالتعاون مع جامعة ستراثكلايد الأسكتلندية، بتخريج 35 طالب وطالبة من برنامج الماجستير في إدارة الأعمال، المقدم من جامعة ستراثكلايد، المصنفة ضمن أفضل عشر جامعات في بريطانيا، والأولى في أسكتلندا. وقد قام محافظ مصرف البحرين المركزي، السيد رشيد محمد المعراج، بتقديم أوسمة التفوق للطلبة المتميزين خلال الحفل.

وتعتبر شهادة ماجستير إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد ضمن 1٪ من الشهادات في العالم الحاصلة على "اعتماد ثلاثي"، وذلك من قبل هيئات الاعتماد المتخصصة في ماجستير إدارة الأعمال، وتشمل هذه الهيئات جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال ("AACSB")، رابطة ماجستير إدارة الأعمال (“AMBA”) والنظام الأوروبي لتحسين الجودة (EQUIS").

وبهذه المناسبة، قال المدير العام لمعهد BIBF الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ: "تعد شهادة ماجستير إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد أحد أعرق برامج الماجستير في المملكة، حيث تم إطلاقها منذ 24 عاماً. كما يضع "الاعتماد الثلاثي" خريجي المعهد ضمن نخبة خريجي أعرق الجامعات على مستوى العالم." وأضاف: "يسعى المعهد لتوفير التعليم المعترف به دولياً والذي يتوافق مع المتطلبات المباشرة مع سوق العمل المحلي والإقليمي، وعليه تأتي شراكتنا مع جامعة ستراثكلايد كإحدى المبادرات الرئيسية التي تتيح الفرصة لرجال الأعمال والمهنيين للحصول على فرصة تعليمية فريدة وذلك من خلال برامج الدراسات العليا التي يقدمها المعهد والمعترف بها من قبل مجلس التعليم العالي في المملكة".

ومن جانبه، قال أستاذ الإدارة ومدير الشهادة العالمية لماجستير إدارة الأعمال بكلية ستراثكلايد للأعمال، البروفيسور بيتر ماك كيرنان: "نفخر بتعاوننا مع معهد BIBF لتقديم برنامج ماجستير إدارة الاعمال التابع لجامعة ستراثكلايد في المملكة؛ فخلال فترة البرنامج، استطاع الكادر التعليمي للجامعة تدريس مناهج ستراثكلايد المتخصصة للمشاركين والتي تضع الموضوعية وعوامل السوق الحقيقية كقاعدة أساس لها، حيث تعكس هذه القيم رؤية جامعة ستراثكلايد كونها المكان الأكفأ للتعلم المفيد". وأضاف: "يسعدنا رؤية الشغف والتفاني الذي تحلى به المشاركون في هذا البرنامج وذلك لاستيعاب المعرفة ومحتوى الدورات، ومع تخرجهم اليوم، سوف يستطيع الخريجين أن يكونوا جزءاً من منظومة تطوير الأعمال في المملكة والذين يعملون على تنمية وتطوير أعمالهم وشراكاتهم من خلال دمج معرفتهم الأكاديمية وخبرتهم العملية."

والجدير بالذكر أن تدريس منهاج البرنامج تم تنفيذه من قبل فريق من الخبراء الأكاديميين من كلية ستراثكلايد للأعمال في جلسات تُعقد خلال عطل نهاية الإسبوع وذلك للسماح للمشاركين بتلبية نواحي العمل والحياة الشخصية جنباً إلى جنب مع المسؤوليات الدراسية التي يتطلبها البرنامج.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news