العدد : ١٥٠٣٧ - السبت ٢٥ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٧ - السبت ٢٥ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ رمضان ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

عضو «برلمانية» دراسة برنامج عمل الحكومة: أنهينا 75% من البرنامج.. وننتظر أجوبة الحكومة عن أسئلة النواب الأربعاء

أحمد العامر .

كتب وليد دياب:

الاثنين ١٤ يناير ٢٠١٩ - 01:15

نحتاج إلى إحصائيات من الحكومة في برنامج عملها حتى نتمكن من قياس أدائها


 

 

كشف النائب أحمد العامر عضو اللجنة البرلمانية المعنية بدراسة برنامج عمل الحكومة عن أن اللجنة انتهت من مناقشة 75% من البرنامج، لافتا إلى أن اللجنة ناقشت المحاور الأساسية في برنامج عمل الحكومة والمتمثلة في برنامج التوازن المالي والدين العام وصناديق المتقاعدين.

وقال في تصريح لـ«أخبار الخليج» إننا مازلنا ننتظر أجوبة من الجانب الحكومي بشأن آلية تنفيذ برنامج التوازن المالي وتحديات الدين العام وعجز الميزانية وأيضا العجز الاكتواري في صناديق التقاعد، وخاصة بعد فتح الباب للتقاعد الاختياري، مضيفا أن اللجنة ستسلم السلطة التنفيذية ما لا يقل عن 50 سؤالا ومرئية من النواب اليوم أو غدا على أقصى تقدير، وسننتظر الأجوبة من الحكومة في اجتماع يوم الأربعاء القادم.

ولفت النائب العامر إلى أن برنامج عمل الحكومة أوضح أن معالجة العجز الاكتواري في صناديق التقاعد ستتم إدارته فقط من قبل السلطة التنفيذية، وأن هذا الأمر غير مقبول من النواب، وأنه يجب أن يتم بالمشاركة بين الطرفين، مضيفا أن الاجتماع تضمن عرض الوفد الحكومي مرئياته حول برنامج العمل في حين يتوقع أن يشهد الاجتماع القادم مناقشات أعمق عبر طرح أسئلة النواب وسماع أجوبة الحكومة.

وأوضح أن السلطة التشريعية تحتاج إلى حلول إبداعية من الجانب الحكومي في معالجة الدين العام وعجز الميزانية وألا يتم المساس بمكتسبات المواطنين، مبينا أن برنامج التوازن المالي يهدف إلى معالجة الدين العام، وهناك مبادرات لتخفيض الإنفاق الحكومي وزيادة الإيرادات الحكومية، والهدف من كل هذا هو تقليص العجز.

وتوقع النائب أحمد العامر أن تكون هناك اجتماعات أخرى من الجانب الحكومي، مشيرا إلى أن اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج عمل الحكومة تجتمع بشكل يومي من أجل إنهاء دراسة البرنامج الحكومي ورفع تقريرها أمام النواب.

وحول طرح برنامج عمل الحكومة على شكل أهداف عامة من دون وضع إحصائيات وخطط زمنية قال عضو اللجنة البرلمانية إن النواب يحتاجون من الحكومة إلى تحديد إحصائيات من أجل ربطها بأدوات لقياس الأداء الحكومي في المستقبل.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news