العدد : ١٥١٧٨ - الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٧٨ - الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ صفر ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

ركود المتبضعين يخيم على محلات «السوق الشعبي»

كتب:محمد القصّاص

الأحد ١٣ يناير ٢٠١٩ - 15:10

ضاق أصحاب محلات السوق الشعبي بمدينة عيسى ذرعا من الركود الملحوظ لعدد الزبائن في الإقبال على سلع محلاتهم مما جعل بعضهم يعزف عن فتح محله بشكل يومي بسبب عدم الإقبال عليهم.

وقال محمد الشيباني صاحب أحد المحلات الذي افتتحه منذ تحديث السوق الشعبي انه يجلس وحيدا في المحل طيلة النهار دون أن يشهد زبونا على المحل مما جعله يفكر في السعي للحصول على موقعا في فرشات سوق الحراج (المقاصيص) الذي يفتح في عطلة نهاية الاسبوع (الجمعة والسبت) لعرض سلعه التراثية التي باتت مخفية عن الأنظار في محله بالسوق الشعبي.

وأضاف أن حركة رواد سوق المقاصيص في يومي الجمعة والسبت أقوى من الإقبال على محلاتهم في السوق الشعبي متسائلا عن سبب هذا الركود الذي أضحى سائدا في أرجاء السوق.

ولفت إلى أن سوق المقاصيص يحتوي الكثير من الباعة الآسيوية التي قد تكون مخالفة لشروط الإقامة مقترحا أن تستبدل فرشاتهم للبحرينيين الذين يبحثون عن مواقع لبيع مختلف السلع.

ودعا الشيباني الجهات المعنية للنظر في أمر الباعة بالسوق الشعبي والبحث عن الحلول التي بإمكانها أن تنعش السوق وتزيد الرواد على محلاته كالدعم الإعلامي وإقامة الفعاليات والأنشطة الجاذبة والاطلاع على مشاكله مع ضرورة إيجاد الحلول التي يعاني منها السوق الشعبي في فصل الصيف وغيرها من فصول السنة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الزبائن على محلات السوق.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news