العدد : ١٥٠٩٢ - الجمعة ١٩ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٢ - الجمعة ١٩ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

د. بن شمس: برنامج ماجستير الإدارة العامة بمعاييره العالمية دليل على كفاءة موظفي القطاع العام

الأحد ١٣ يناير ٢٠١٩ - 14:53

صرّح الدكتور رائد محمد بن شمس المدير العام لمعهد الإدارة العامة "بيبا" أن برنامج ماجستير الإدارة العامة دليل على كفاءة موظفي القطاع العام فإلى جانب اجتياز المتقدمين من مختلف الجهات الحكومية لمعايير واختبارات القبول المعتمدة من جامعة اكس مارسيليا الفرنسية (AMU) والمدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة (ENA) فهناك 3 دفعات سابقة أظهرت أداءً متميزًا بشهادة القائمين على البرنامج من خبراء عالميين، وهذا التميّز صفة موسومة بموظفي القطاع العام باعتبارهم رأس المال البشري لمملكة البحرين.

وأضاف د. بن شمس – في حفل افتتاح الدفعة الرابعة من برنامج ماجستير الإدارة العامة - أن البرنامج انطلق في 2016م مع انطلاق استراتيجية المعهد الثلاثية ليكون داعمًا لآليات صنع القيادات الحكومية وتأهيلهم بالمنهجيات الصحيحة لصناعة القرارات والسياسات التي تصب في الأخير بمصلحة المواطن، إذ تم تصميم البرنامج وفق الاحتياجات التدريبية لموظفي القطاع العام بعد دراسات ومقارنات قام بها المعهد على مستويين إقليمي ودولي.

ووجه د. بن شمس الطلبة المنتسبين من الدفعة الرابعة لاكتساب أقصى الخبرات الممكنة وفضلى الممارسات خلال رحلتهم الأكاديمية التي ستمتد لعامين، مؤكدًا سعادته على أن التطبيق الفوري على رأٍس العمل هو ما سيعزّز من محصلة الكفاءات والسلوكيات الإدارية المطلوبة، وهذا ما يمتاز به البرنامج بتصميمه المرن الذي يسمح للطالب الموظف أن يتعلم ويكتسب في بيئة علمية خصبة وثرية ويعود لبيئة عمله للممارسة والتطبيق بصورة ديناميكية مستمرة.

الجدير بالذكر أن برنامج ماجستير الإدارة العامة يأتي بالتعاون مع جامعة إكس مرسيليا الفرنسية -التي تعد من أفضل 130 جامعة على مستوى العالم -والمدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا والتي تخرّج منها عدد كبير من قادة ورؤساء العالم في مجال الإدارة العامة بالإضافة إلى شركاء محليين.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news