العدد : ١٥٠٦٢ - الأربعاء ١٩ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٦٢ - الأربعاء ١٩ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ شوّال ١٤٤٠هـ

المجتمع

«الإرسالية الأمريكية» يتعاون مع طبيب «يوفنتوس الإيطالي» للإصابات الرياضية

كتبت زينب اسماعيل: تصوير- روي ماثيوس

الأحد ١٣ يناير ٢٠١٩ - 01:15

يقدم علاجات عاجلة وأجهزة بحثية متطورة


 

أعلن مستشفى الإرسالية الأمريكية انضمام الطبيب العالمي باولو لوكا فيجيلو البروفيسور المختص بطب الرياضيين وطبيب نادي يوفنتوس الإيطالي والأستاذ في جامعة سينا وفايرينز بإيطاليا، والذي سينضم إلى عيادة الرفاع التابعة للمستشفى، وسيزور البحرين مرة واحدة كل شهر، ليشرف على علاج المرضى الرياضيين طوال 10 أيام.

يمتلك د.باولو خبرة طويلة تمتد إلى أكثر من 20 عاما في مجال الطب الرياضي، وهو طبيب فرق مرسيدس بنز وأم سي لارين هوندا وريد بول ورينو وتورو روسو ووليامز لسباقات الفورملا ون فضلا عن العديد من الفرق الأخرى، وهو من أوائل الأطباء الذين يستخدمون عوامل النمو في الرياضة ويعالج إصابات العضلات والأوتار والغضاريف. 

وذكر الرئيس التنفيذي لمستشفى الإرسالية الأمريكية، جورج تشيريان خلال مؤتمر صحفي أقيم الثلاثاء (8 يناير 2019) أن قوانين الرياضة ستكون خلال الـ10سنوات المقبلة أكثر دقة وتطورا، وهو ما يستدعي الاستفادة من خبرات الأطباء العالميين من أجل خلق مزيد من المواهب الحالية والمستقبلية.

ولفت د.باولو إلى أن العلاج يعتمد على دراسات مكثفة ترتكز على نوعية الطعام وقدرة الجسد والمستوى العقلي، بحيث تتلاءم كل هذه المستويات معا لتضمن قدرة اللاعب على تقديم أداء رياضي أفضل طوال فترة اللعبة وحتى آخر دقائقها.

وأوضح أن العلاجات توفر من خلال أجهزة مختصة لقياس طاقة الجسد وحجم العضل وحساب كمية الماء والدهون داخل الجسم وتأثير الجينات وقياس مستوى توتر اللاعب خلال وقت اللعب، من أجل ضبط مستوى التوتر والتنفس لديه.

وأضاف بولو: «سيتم علاج بعض الحالات عبر سحب عينات دم وتطعيمها بمادة طبية وحقن المنطقة المصابة بها، في سبيل علاج الحالة خلال أقصى وقت ممكن من دون اللجوء إلى أسلوب الراحة لأيام طويلة، مبينا أن هذا العلاج يلغي العلاجات المطولة والتي تستهلك وقت اللاعب».

وقال باولو إن الطب الرياضي سيكون متوافرا داخل عيادة الرفاع طوال أيام عدم وجوده في ظل وجود طبيب مختص مساعد، وذلك لضمان تقديم مستوى علاجي متقدم، في الوقت الذي أوضح أن الطلاب المتدربين الذين يودون رفع مستوياتهم الرياضية سيتم فتح الباب لهم للانضمام إلى جامعة سينا وفايرينز في إيطاليا للحصول على حصص تدريبية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news