العدد : ١٤٩١٤ - الثلاثاء ٢٢ يناير ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ جمادى الاول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٩١٤ - الثلاثاء ٢٢ يناير ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ جمادى الاول ١٤٤٠هـ

الرياضة

انطلاق الأسبوع الثالث لمنافسات الصقور على كأس فيصل بن خالد

من منافسات الأسبوع الثاني للصقور

السبت ١٢ يناير ٢٠١٩ - 15:06

تستأنف غداً (الأحد) منافسات هدد الصقور في الأسبوع الثالث لموسم ناصر بن حمد للصقور والصيد الذي يقام برعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وذلك على كأس سمو الشيخ فيصل النجل الأكبر لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

ويقام الأسبوع الثالث من هدد الصقور في فئتي الفروخ والقرانيس على مدى ثلاثة أيام تبدأ من اليوم (الأحد) وتستمر الخميس القادم.

وتبدأ عملية التسجيل والتشبيه للصقور عند التاسعة من صباح اليوم وذلك في المخيم الخاص بلجنة رياضات الموروث الشعبي في منطقة الصبخة بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة التي تحتضن أغلب منافسات الرياضات التراثية البرية.

وتتواصل المسابقات اليوم بإقامة سباقي التأهيل للجيرات في فئة الفروخ والقرانيس، بينما تستكمل المسابقات غدًا (الاثنين) بإقامة سباقي الحرار والشواهين في فئتي الفروخ والقرانيس أيضًا، على أن تقام الثلاثاء سباقي الجيرات في فئتي الفروخ والقرانيس، كما تقام الثلاثاء مسابقة الصقار الصغير والتي تأتي تشجيعًا من لجنة رياضات الموروث الشعبي للنشء وصغار السن لممارسة رياضة الصقور التراثية التي ورثناها عن الآباء والأجداد بهدف المحافظة على هذه الرياضة العريقة ونشر ثقافتها لدى الجيل الجديد.

وفي اليوم الخميس تقام مسابقة التحمل بالطائرة.

ويتوقع أن يشهد الأسبوع الثالث لمنافسات الصقور على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة مشاركة كبيرة ومنافسات شرسة، خصوصًا بعد إقامة سباقين الأول في فئة الفروخ على كأس سمو الشيخ عبدالله نجل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والثاني في فئة القرانيس على كأس سمو الشيخ محمد نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وتولي لجنة رياضات الموروث الشعبي برئاسة السيد خليفة بن عبدالله القعود اهتمامًا كبيرًا لمسابقات الصقور وذلك تنفيذًا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يحرص دائمًا على تطوير هذه المسابقات ونشر ثقافتها والعمل على زيادة قاعدة ممارسيها بين أفراد المجتمع البحريني وذلك نظرًا لما تحمله هذه الرياضة التراثية من إرث كبير يجب المحافظة عليه وتوريثه للأجيال القادمة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news