العدد : ١٥٠٦١ - الثلاثاء ١٨ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٦١ - الثلاثاء ١٨ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤٠هـ

عربية ودولية

طائرة مسيرة تهاجم قاعدة عسكرية حكومية في اليمن وتوقع ستة قتلى

الجمعة ١١ يناير ٢٠١٩ - 01:15

قاعدة العند الجوية (اليمن) - الوكالات: شن المتمردون اليمنيون أمس الخميس هجوما بطائرة من دون طيار على قاعدة عسكرية حكومية في محافظة لحج في جنوب اليمن خلال عرض عسكري، ما تسبب بمقتل ستة أشخاص وإصابة آخرين بجروح. 

ويخشى من تصعيد بعد هذه العملية التي تتزامن مع جهود الأمم المتحدة لإعطاء دفع لتطبيق اتفاقات السويد بين الحكومة اليمنية والمتمردين. 

وأكد مصور لوكالة فرانس برس كان موجودا في المكان أن الطائرة اقتربت بسرعة من منصة الحفل التي كان عليها عشرات من العسكريين والمسؤولين المحليين، قبل أن تنفجر فوقها. 

وقتل ستة جنود يمنيين في الهجوم وأصيب 12 شخصا بجروح بينهم ضباط ومسؤولون محليون، بحسب ما ذكرت مصادر في مستشفى ابن خلدون في الحوطة، مركز محافظة لحج. 

وأدان وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا معمر الإرياني الهجوم في تغريدة على حسابه على موقع «تويتر». 

ورأى الوزير أن «توقيت هذا العمل الإرهابي يمثل ضربة قوية لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لحل الأزمة اليمنية». 

وبحسب الإرياني، فإن الهجوم «تأكيد على أن هذه المليشيا الحوثية لا تؤمن بلغة السلام»، متعهدا برد قوي من الحكومة. 

وأصيب نائب رئيس هيئة الأركان اليمني صالح الزنداني ومحافظ لحج أحمد التركي والعميد في الاستخبارات صالح طماح وقائد المنطقة العسكرية الرابعة فاضل حسن في الهجوم. 

وكان مصدر من القوات الموالية للحكومة قد قال في وقت سابق إن رئيس الأركان في الجيش الموالي لحكومة عبدربه منصور هادي، اللواء عبدالله النخعي كان حاضرا. لكن لم تتوافر معلومات حتى الآن عن مصيره. 

ويأتي الهجوم بعد يوم على مطالبة موفد الامم المتحدة إلى اليمن البريطاني مارتن غريفيث الأربعاء طرفي النزاع في اليمن، بالدفع لتحقيق «تقدم كبير» بعد الاتفاقات التي تم التوصل اليها في ديسمبر في السويد. 

وقال غريفيث أمام مجلس الأمن عبر الدائرة المغلقة، إنه لا بد من إحراز «تقدم كبير» قبل جولة مفاوضات جديدة. 

وقال مساعد الأمين العام للشؤون الإنسانية البريطاني مارك لوكوك، أن «اكثر من 24 مليون شخص لا يزالون يحتاجون إلى مساعدة إنسانية، اي أكثر من ثمانين في المائة من السكان، بينهم عشرة ملايين على حافة المجاعة».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news