العدد : ١٥٠٥٩ - الأحد ١٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٥٩ - الأحد ١٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

توجه إلى تخصيص ركن شعبي في المطار الجديد

كتب: علي عبدالخالق

الجمعة ١١ يناير ٢٠١٩ - 01:15

إطلاق «سوق السبت للحرف اليدوية» غدًا في باب البحرين


 

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض وبالتعاون مع مركز الجسرة للتدريب الحرفي إطلاق سوق السبت للحرف اليدوية، وذلك ابتداءً من يوم غد السبت ولغاية 16 مارس القادم في باب البحرين بالمنامة.

وسيتم خلال السوق بيع وعرض منتجات حرفية وشعبية تم إنتاجها بأيد بحرينية، تدربت وتخرجت من مركز الجسرة للتدريب الحرفي، وكشف رئيس المركز ياسر السيد أن المركز يقوم بتدريب 200 حرفي سنويًا، ولقد تم تخريج عدد كبير منهم وهم الآن بصدد العمل في مشاريعهم الخاصة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي يوم أمس الأول أن المركز يتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض التي تقوم بدورها بدعم هذه المهنة بميزانية مفتوحة، مشيرًا إلى تعاونها لجلب خبراء من الدول التي تشتهر في مجال الحرفيين لتدريب الحرفيين البحرينيين، وذلك بهدف رفع تنافسية المنتج البحريني، منوهًا الى أن الهيئة أيضًا بعد الانتهاء من هذا السوق في مارس ستطلق مهرجانًا للحرفيين بالتزامن مع سباق الفورمولا 1.

ومن جانبه كشف مدير إدارة التسويق بهيئة البحرين للسياحة والمعارض يوسف الخان عن أن 40 حرفيا سيستفيدون من إطلاق السوق وسيتم توفير 14 كشكا وعربة ستشارك فيها 25 حرفة في المنطقة المغطاة من باب البحرين، وذلك بهدف تسويق الحرفيين لمنتجاتهم، وتنمية قطاع الحرف اليدوية في البحرين من خلال تنشيط الجوانب التسويقية للحرف اليدوية ومنتجاتها، وتشجيع الشباب للانخراط في المشاريع الحرفية، وإعطاء فرصة لأكبر عدد من الحرفيين للاستفادة من الفعالية عن طريق تغيير المستفيدين من الأكشاك شهريًا.

وأضاف الخان حول ما إذا كانت الهيئة تخطط في جعل السوق مستمرًا، مؤكدًا أن التوجه حاليًا من 12 يناير ولغاية 16 مارس من الساعة 9 صباحا حتى 4 عصرا، وذلك بسبب اعتدال الجو، ولكن في المستقبل قد نخصص ركنًا خاصًا للحرف اليدوية والأدوات الشعبية بالمطار الجديد الذي سيتم إنشاؤه حاليًا، مشيرًا إلى أن الركن ذاته موجود في المطار الحالي.

ولفت إلى أن الحرف المشاركة في الفعالية هي: الفخار التقليدي، المجسمات الحرفية، السلال، النسيج، النقدة، الصناديق المبيتة، نماذج السفن، النقش على الجبس، أعمال خشبية، التطريز اليدوي، نقش الحنة، السجاد والصوف، السفة، المديد، صناديق الأقفاص، الجلود، الدمى، الشموع، الكوروشيه وأعمال الصدف، بالإضافة إلى فعاليات مصاحبة للعوائل والأطفال.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news