العدد : ١٤٩٧٥ - الأحد ٢٤ مارس ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ رجب ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٩٧٥ - الأحد ٢٤ مارس ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ رجب ١٤٤٠هـ

المجتمع

«ماهونيا» يطلق «فور هاندز» مع مجموعة طهاة عالميين

الجمعة ١١ يناير ٢٠١٩ - 01:15

أعلن ماهونيا المطعم الأول من نوعه في البحرين لفن التذوق الراقي، إطلاق «Four-Hands Dinners» حيث يشترك طهاة عالميون من أفضل 50 مطعمًا في العالم مع الشيف العالمي لمطعم ماهونيا هيرفي برونزاتو، والحائز جوائز عديدة، لمنح رواد المطعم المرموقين تجربة عشاء راقية واستثنائية في ماهونيا.

ومن خلال «Four-Hands Dinners» يتعاون ماهونيا مع عدد من طهاة المطاعم التي تندرج ضمن قائمة أفضل 50 مطعمًا في العالم، لإقامة حفلات عشاء افتتاحية تبدأ في أوائل فبراير. ويتجاوز هذا التعاون الحواجز الثقافية ويوفر للطهاة فرصا قيمة لاختبار تقنيات طعام وفنون طهي متعددة من بلدان مختلفة، وتقديم أطباقهم الخاصة أو ابتكار أطباق جديدة مع الشيف المضيف؛ وإبراز الأطباق والمكونات البحرينية المتنوعة. ويمثل كل تعاون فعالية فريدة من نوعها للطهي، وسيكتشف رواد المطعم تمازجات غير اعتيادية بين المكونات والأطباق من مختلف أنحاء العالم، مع الاستمتاع بجلسات مطعم ماهونيا الراقية.

وستقام أول فعاليات «Four-Hands Dinners» والتي تتكون من 10 أطباق للتذوق مع تشكيلة من المشروبات المختارة بعناية من قبل خبير النبيذ في ماهونيا، في ليلتين فقط، في 3 و4 فبراير 2019. يستضيف خلالها ماهونيا الشيف التنفيذي خورخي فاليجو، مالك المطعم المكسيكي Quintoill، الحائز المرتبة 11 في قائمة أفضل خمسين مطعمًا في العالم للعام 2018 الذي سيشترك مع الشيف التنفيذي لماهونيا هيرفي برونزاتو. 

وتعليقا على هذا الموضوع، قالت مالكة المطعم، السيدة سوسن بالوش: «يفخر ماهونيا بأن يكون أول مطعم في البحرين يقدم للمملكة طهاة من قائمة أفضل خمسين مطعمًا في العالم. 

مفهوم «Four-Hands Dinners» هو وسيلة رائعة لتقديم تجربة مشوقة ومبتكرة لرواد مطعمنا المعتادين، إلى جانب تعريف رواد جدد بهذا المطعم الراقي، فعندما يرغب الذواقة المحليون في تجربة أطباق عالمية راقية، لن يكون هناك أي داعٍ لسفرهم إلى أوروبا أو غيرها من الوجهات، لأن بإمكانهم تجربتها هنا، في البحرين، حيث نحضر أفضل الأطباق ونجلب أمهر الطهاة إلى ماهونيا. فنحن ننتقي الطهاة الذين يشاركوننا فلسفتنا في الطهي لتوسيع آفاق ضيوفنا ومفاجأتهم بأطباق تتمازج فيها أجود وأنقى المكونات مع أفضل تقنيات الطهي العالمية».

وتجمع فعالية «Four-Hands Dinner» التي تتصدر اتجاهات المطبخ العالمي فنانين في الطهي حيث يتشارك الشيف التنفيذي للمطعم المضيف مع الشيف الزائر لابتكار لائحة طعام خاصة متميزة لمرة واحدة. ويعمل الطاهيان معًا باستخدام مكونات جديدة لإعداد لائحة طعام لإمتاع الذواقة. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news