العدد : ١٥٠٦٣ - الخميس ٢٠ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٦٣ - الخميس ٢٠ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ شوّال ١٤٤٠هـ

ألوان

«المفضلة» يتصدر ترشيحات جوائز «بافتا» السينمائية البريطانية

الخميس ١٠ يناير ٢٠١٩ - 01:15

تصدر فيلم «المفضلة» (ذا فيفوريت) ترشيحات جوائز الاكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) امس الاربعاء باثني عشر ترشيحا للفيلم التاريخي الذي منح بطلته أوليفيا كولمان عدة جوائز بالفعل.

وتلعب كولمان دور الملكة ان التي حكمت بريطانيا في القرن الثامن عشر في الفيلم الذي يضم الكثير من المشاهد المضحكة.

والفيلم مرشح لجائزة أفضل فيلم وأفضل فيلم بريطاني وأفضل مخرج للمخرج يورجوس لانثيموس. كما تم ترشيح كولمان وريتشل فايس وايما ستون اللتين شاركتاها البطولة للحصول على جوائز.

ومن بين الافلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم الفيلم الكوميدي «الكتاب الأخضر» (جرين بوك) الذي تدور أحداثه في جنوب الولايات المتحدة المنعزل في الستينيات من القرن الماضي وكذلك الفيلم الموسيقي «مولد نجمة» (ايه ستار ايز بورن) وفيلم (روما) الذي صور بالابيض والاسود وفيلم المخرج سبايك لي (بلاك كلانزمان).

ولي مرشح لجائزة أفضل مخرج إلى جانب ألفونسو كوارون مخرج (روما) وبرادلي كوبر عن فيلم «مولد نجمة» وبافل بافليكوفسكي عن فيلم «الحرب الباردة» (كولد وور).

وفي فئة أفضل ممثلة تواجه كولمان زميلتها الحاصلة على جائزة «جولدن جلوب» جلين كلوز عن دورها في فيلم «الزوجة» (ذا ويف) وليدي جاجا عن «مولد نجمة» وفيولا ديفيس عن فيلم «أرامل» (ويدوز) وميليسا مكارثي عن فيلم «أيمكنك أن تسامحني..» (كان يو ايفر فورجيف مي..).

أما المرشحون لجائزة أفضل ممثل فهم كريستيان بيل عن تجسيده شخصية نائب الرئيس الامريكي الاسبق ديك تشيني في فيلم «النائب» (ذا فايس) ورامي مالك عن «الملحمة البوهيمية» (بوهيميان رابسودي) وفيجو مورتنسين عن (الكتاب الأخضر) وكذلك برادلي كوبر عن فيلم «مولد نجمة» وستيف كوجان عن «ستان وأولي».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news