العدد : ١٥٠٦١ - الثلاثاء ١٨ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٦١ - الثلاثاء ١٨ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

افتتح معــرض (8in1 إكسبـو) محمد بن خليفة: محاسبة من يفرض الضريبة على المعاملات العقارية

تغطية - علي عبدالخالق: تصوير - روي ماثيوس:

الخميس ١٠ يناير ٢٠١٩ - 01:15

 

شدد الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، على مراقبة المؤسسة للمطورين العقاريين والملاّك وجميع من يعمل تحت مظلة المؤسسة فيما إذا قامت باحتساب نسبة ضريبة القيمة المضافة على المنتجات العقارية، مؤكدا في الوقت ذاته أن القطاع العقاري معفي بنسبة 100% من الضريبة.

وأضاف على هامش افتتاحه معرض (1in8 إكسبو) أمس، اعتبارًا من 5 يناير، سيكون من غير القانوني العمل كمدراء عقارات أو مدراء اتحادات الملاك من غير رخص، وستطبق العقوبات والغرامات القانونية على المخالفين بموجب القانون. 

وكشف الشيخ محمد بن خليفة عن أن عددًا كبيرًا تقدم باستخراج الرخص اللازمة لمزاولة العمل العقاري من مدراء اتحادات الملاك ومدراء العقارات، مؤكدًا حث المدراء على استخراج تلك الرخص لما لها من أهمية تعود بالنفع عليهم وعلى القاطنين في الوحدات العقارية من تنظيم شؤونهم وغيرها مشيرًا إلى أن من الضروري أن تكون الشروط والضوابط متوافرة لدى مدراء اتحاد الملاك ويكونون على علم ودراية بالقوانين حتى يتمكن من الحفاظ على أملاك الناس.

وحول أوضاع السوق العقاري نوه الشيخ محمد بن خليفة إلى أنه سيتم إصدار تقرير شامل بشأن الأرقام في 2018 في الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه في الربع الأخير من العام المنصرم كانت الارقام مشجعة، ومبشرة جدًا. وتفاءل بهذا العام لافتًا إلى أنه سيكون عام ازدهار من حيث التداول، والارقام متوقعًا أن ينمو الاستثمار في القطاع بوتيرة متسارعة.

وحول المعرض الذي يضم تحت سقفه 6 معارض مختلفة، أكد الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن المشاركة البحرينية بالمنتجات التي تقدمها تجعلني فخورًا وسعيدًا بأن أرى شركة محلية تقوم بعمل مبتكر وحديث لا نراه إلا في الدول المتقدمة. وأضاف أن نرى الشركات البحرينية تنافسهم فهذا يدعو الى المفخرة والسرور.

وشدد على أهمية إقامة مثل هذه المعارض التي تسهم في تنشيط الحركة التجارية والسياحية في البلاد، وذلك من خلال استقطاب رؤوس الأموال في مختلف القطاعات الاقتصادية، خاصة وأننا اليوم نركز على القطاعات غير النفطية التي تلعب دورًا كبيرًا في الاقتصاد الوطني. 

ومن جانبه، توجه الرئيس الفخري وعضو مجلس الإدارة لشركة فيرست تارجيت، الشيخ سلمان بن خالد آل خليفة، بالشكر الجزيل إلى الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري لتفضله برعاية هذه السلسلة المتنوعة من المعارض مثمنا دعمه للشركات والمؤسسات التي تساهم بشكل كبير في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية في مملكة البحرين حيث تعد المملكة من البلدان الرائدة في مجال صناعة المعارض والمؤتمرات. كما توجه بالشكر إلى الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري على حضوره وافتتاحه للمعرض.

وأضاف الشيخ سلمان بن خالد آل خليفة «المعرض هذا العام شهد اقبالا واسعًا من المشاركين من مختلف التخصصات لإرضاء كافة الأذواق، موضحًا بأن فريق العمل في شركة فيرست تارجيت حرصوا على جانب الجودة والتميز لتلبية اهداف واحتياجات الزوار».

ويقام المعرض في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بمشاركة العديد من الشركات المحلية والأجنبية في مختلف التخصصات، ويضم: معرض البحرين للمنزل الحديث ومعرض البحرين للتكنولوجيا ومعرض البحرين للصحة ومعرض البحرين للجمال بالإضافة إلى معرض فاشن تايم ومعرض العطور.

وأناب رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري، رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة, الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري, لافتتاح المعرض الذي تنظمه شركة فيرست تارجيت لتنظيم المعارض والمؤتمرات. 

وستستمر فعاليات المعرض لغاية يوم السبت القادم، من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساءً؛ والدعوة عامة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news