العدد : ١٥٠٦١ - الثلاثاء ١٨ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٦١ - الثلاثاء ١٨ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ شوّال ١٤٤٠هـ

العقاري

جولدن جيت السكني.. نتاج العلاقات البحرينية الهندية
نائب رئيس شركة الـ «جولدن جيت»: اخترنا المنطقة الذهبية لننشئ «البوابة الذهبية»

الأربعاء ٠٩ يناير ٢٠١٩ - 14:48

يقف برج «جولدن جيت» أو البوابة الذهبية السكني شاهقًا ليكون شاهدًا على الروابط الوثيقة بين «البحرين والهند» بتصميمه الفريد الذي يدمج كلتا الثقافتين، يبلغ ارتفاع جولدن غيت 254 ليتوج بلقب أطول برج سكني في البحرين.

يهدف المشروع وهو مشروع قائم بالشركة مناصفة بين شركة الكوهجي (جولدن جيت) وشركات العقار الهندية (أجميرا رياليتي) و(ماي فاير هاوسينغ) إلى وضع معيار جديد لقطاع العقارات في البحرين.

يقول نائب رئيس شركة الكوهجي جولدن جيت أنس الكوهجي: «يقع برج البوابة الذهبية في موقع متميز من مشروع تطوير خليج البحرين الذي تبلغ تكلفته 2.5 مليار دولار، ويتكون من برجين الأول من 45 طابقًا والآخر 53 طابقًا، مع 746 شقة فاخرة - 286 شقة وأخيرًا 460 شقة في كل برج على التوالي.

يضم المشروع عديدا من المميزات البارزة فالشقق أكبر ، مع مساحة أكبر، وأسعار مذهلة، وموقع رائع، ومناظر رائعة، مع توفر مختلف المرافق، وعائد استثماري مرتفع، وعدد كبير من مواقف السيارات، وتوفر التسهيلات وقرب المرافق الضرورية كالمطاعم والمحال التجارية على مسافة قريبة، والأهم من كل ذلك إجمالي المساحة الأرضية التي تقدمها شركة الجولدن جيت».

تقع جولدن جيت في قلب خليج البحرين على واحدة من سبع مناطق رئيسية في التطوير. يسميها الكوهجي المنطقة الذهبية. وهي معزولة من جميع الجهات من دون مبنى مجاور وتتميز بمدخل للطرق من ثلاثة جوانب وممشى في رصيف الميناء في الطابق الرابع.

وقد تم تعديل البرج الأول وشُكِّل السطح على شكل شراع ليمثل الثقافة البحرية البحرينية، بينما يكمله أيضًا المشروع المجاور ليشبه السفينة. ويشير الكوهجي إلى أن تصميم السقف يرمز إلى الفكرة المشتركة بين الهند والبحرين.

وفي الوقت نفسه، فإن الشكل الذهبي للبوابة الذهبية سيتيح لسكان الشقق في أقصى جزء من المبنى الاستمتاع بمناظر رائعة من دون عوائق عن طريق تصميم شرفات واسعة.

يقول الكوهجي: «اخترنا خليج البحرين بسبب موقعه الاستراتيجي، والذي يضع (البوابة الذهبية) على مقربة من جميع المراكز الثقافية والمالية. بالإضافة إلى ذلك، فإن البنية التحتية في خليج البحرين رائعة وتتماشى مع رؤية الحكومة لعام 2030.

يحتوي البرج الثاني المكون من 45 طابقًا على مزيج من الشقق بغرفة نوم واحدة أو غرفتين.

وقد صرَّح الكوهجي بأن ما يبلغ مجموعه 350 شقة ستكون معروضة للبيع مع الاحتفاظ بالباقي من قبل الشركاء للتأجير. ويضيف أن الأسعار التي تقدمها جولدن جيت تنافسية للغاية. حيث إن السعر الخارجي لكل متر مربع أقل بكثير من منافسيهم، وهذا ما يجعلهم من أفضل الفرص الاستثمارية الواعدة في البحرين. يضيف الكوهجي: «يمكن للمالكين التمتع بنسبة 30 في المائة من العائد على الاستثمار مباشرة بعد شراء الشقة بسبب انخفاض الأسعار المعروضة. في الواقع قد تم بيع 190 شقة حتى قبل إطلاق المشروع، حيث إن 120 منها قد تم شراؤها من قبل عميل واحد. وقد أظهر غير البحرينيين، بما في ذلك مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي، الكثير من الاهتمام بالمشروع.

كما تتوافر مجموعة من الشقق المفروشة بالكامل.

علاوة على ذلك، يصبح جميع المالكين أعضاء في برنامج البوابة الذهبية الذي يعتني بجميع إجراءاتهم وأوراقهم، بالإضافة إلى الخدمات سواء الشخصية أو التجارية بمجرد انتقال المقيمين إلى المسكن.

ويعلِّق الكوهجي أخيرا: «هذا ما تمليه علينا فلسفتنا في بناء الثقة والعلاقات طويلة الأمد مع المستأجرين، فنحن لا نتبع استراتيجية البيع وإخلاء المسؤولية التي يعمل بها الآخرون.».

 

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news