العدد : ١٥٠٩٣ - السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٣ - السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

هيئة تنظيم سوق العمل تنتقل إلى الحوسبة السحابية

على الكوهجي

السبت ٠٥ يناير ٢٠١٩ - 13:16

 


ستدشن النسخة الرابعة من نظام الدعم الالكتروني


أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل أن الانتقال إلى نظام الحوسبة السحابية لجميع العمليات الالكترونية للهيئة جاري على قدم وساق، وتم تشغيل أولى خدمات الهيئة على نظام الحوسبة السحابية (امازون) على أن يتم نقل باقي الخدمات تباعاً خلال هذا العام، بالإضافة إلى تدشين النسخة الرابعة المعدلة من نظام الدعم الالكتروني.

وكشف نائب رئيس هيئة تنظيم سوق العمل للعمليات علي محمد الكوهجي أن نظام الدعم الالكتروني الذي تقدمه الهيئة الى عملائها سيكون أول نظام يعمل ضمن الحوسبة السحابية وتم تدشين النظام بتحديثات نوعية على السحابة اعتبارا من الخميس الموافق 3 يناير 2019.

وأوضح الكوهجي أن الهيئة ستكون من أوائل المؤسسات الحكومية التي تنتقل الى استخدام الحوسبة السحابية في العمليات اليومية، انسجاما مع القرار الاستراتيجي للحكومة الرشيدة بتفعيل هذه النقلة النوعية وذلك للوصول إلى المرونة في زيادة السعة الحاسوبية للهيئة وسرعة إنجاز المهام، بالإضافة الى تحقيق وفر في كلفة تشغيل البنية التحتية الحاسوبية من أجهزة ومعدات وتطبيقات الكترونية وبالأخص الاستفادة من مجموعة الأنظمة وتطبيقات الحماية الأمنية الالكترونية المتقدمة التي توفرها «أمازون لخدمات الإنترنت» ضمن خدمات الحوسبة السحابية. وأضاف أن انتقال خدمات الهيئة إلى الحوسبة السحابية يتيح سرعات استجابة وطاقة استيعابية غير محدودة لمختلف متطلبات الهيئة فضلاً عن توفير حلول تقنية إبداعية متنوعة تتوافق مع المتطلبات التقنية. وكانت «أمازون لخدمات الإنترنت» التابعة لشركة أمازون قد أعلنت منتصف 2018 عن خططها الرامية إلى تدشين «منطقة بنية تحتية» في الشرق الأوسط بحلول مطلع عام 2019 ستكون فاتحتها في مملكة البحرين، وتتألف منطقة أمازون لخدمات الإنترنت (AWS Region) في الشرق الأوسط (البحرين) عند اطلاقها من عدة مواقع لتوفير الخدمات. (Availability Zones)

وتوفر «أمازون لخدمات الإنترنت» حالياً 44 موقع للخدمات موزعة على 16 منطقة بنية تحتية حول العالم، مع خطط لافتتاح 14 موقعاً جديداً لتوافر الخدمات في خمس مناطق في الصين وفرنسا وهونغ كونغ والسويد، ومنطقة ثانية لـAWS GovCloud في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى صعيد متقارب كشف الكوهجي أنه تزامناً مع الانتقال الى الحوسبة السحابية تم تدشين النسخة الرابعة المعدلة من نظام الدعم الالكتروني الذي تقدمه الهيئة الى عملائها منذ 2009، والذي يتضمن تطويرات جوهرية في خدمات النظام تقدم الى القطاع التجاري وبسرعة وسعة استيعاب أكبر بكثير مما هو متاح حالياً.

وفيما يتيح نظام الدعم الالكتروني لأصحاب الأعمال مراجعة الهيئة والاستفسار منها عن أية معاملة وتسجيل الشكاوى الخاصة بمعاملاتهم عن طريق الحاسوب ويغنيهم عن الزيارة الميدانية لمراجعة الهيئة، حيث يستقبل النظام سنوياً نحو 60 ألف تذكرة الكترونية ويوفر للعملاء نظاما متكاملا للتوثيق الالكتروني يشمل أكثر من 20 خاصية الكترونية خدمية. وكشف الكوهجي أن النسخة الرابعة المطورة من النظام يتيح للعملاء التواصل مع الهيئة واستخدامه من أي موقع بالعالم، كما يتضمن النظام منصة ارشادية ومنصة إعلامية تحيط العملاء المستخدمين للنظام بآخر المستجدات ذات العلاقة بالهيئة كما يتم التواصل مع العملاء من خلال ارسل اشعارات عن طريق البريد الالكتروني الخاص بالمستخدم، ويعمل النظام على مدار الساعة حيث تتم الاستجابة والرد على 91 بالمئة من الطلبات والاستفسارات خلال يوم عمل واحد، كما يتم الرد على 98 بالمئة خلال ثلاثة أيام عمل كحد أقصى، مشيراً إلى أن نسبة رضى العملاء بحسب خاصية التقييم المتاحة بالنظام تبلغ 4.5 من 5 نقاط حيث يقدم النظام خدماته إلى 280 ألف صاحب عمل وشخص مخول في القطاع التجاري و 500 الف عامل اجنبي.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news