العدد : ١٥١٥٢ - الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٢ - الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ محرّم ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

أسوة بتجار السعودية عقب تطبيق «القيمة المضافة»
عيسى القاضي يدعو الشركات الكبرى إلى تحمل الضريبة تخفيفا عن المواطنين

الخميس ٠٣ يناير ٢٠١٩ - 01:15

دعا النائب عيسى القاضي الشركات والمؤسسات الوطنية إلى تحمل ضريبة القيمة المضافة وتخفيف الأعباء عن المواطنين لتكون مبادرة تخدم المجتمع البحريني أسوة بشركات ومطاعم ومحلات كبرى في المملكة العربية السعودية وتحملهم للقيمة صص ضمن مبادرة وطنية عندما تم إقرار ضريبة القيمة المضافة لديهم.

وذكر أنه بإمكان قطاع الاتصالات والبنوك تغطية القيمة المضافة بالأرباح الكبيرة التي يحققونها بفضل الزبائن لديهم ويعلنون بشكل مستمر ارتفاع أرباحهم، ويستحق المواطن أن تسهم هذه الشركات في دعمه، وبالمقابل سوف تجد الدعم الكامل من المواطنين وستكون لهم الأولوية في التعامل التجاري بخلاف من سيقدم مصلحته وزيادة أرباحه على الاهتمام بالمواطن البحريني.

وأشار القاضي إلى أن النواب سعوا إلى تأجيل موعد فرض القيمة المضافة من خلال مجلس النواب لما رأوه من عدم جاهزية الحكومة للتطبيق إذ إن القسم المعني بالضريبة في وزارة المالية لم يكتمل ولا توجد خبرة كافية لإدارة ملف الضريبة من دون أخطاء قد يكون فيها المواطن أول المتضررين.

وأضاف: «التجار لا يعون الدور الذي يقع على عاتقهم في التعامل مع الضريبة ويوجد احتمال كبير أن يكون هناك تلاعب في الأسعار في كثير من المحلات التجارية، كما أن المحلات الصغيرة مازالت لا تعي فكرة الضريبة ومتى عليها البدء في تحصيلها من الزبائن».

وقال إن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مملكة البحرين محل اهتمام من النواب ولا يمكن التغاضي عن تردي الأوضاع ولكن لا يجب أن يكون المواطن ضحية عدم التنسيق.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news