العدد : ١٥٠٩٦ - الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٦ - الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

دورات تدريبية مكثفة ومتنوعة لأكاديمية «البركة» خلال العام المنصرم

الخميس ٠٣ يناير ٢٠١٩ - 01:15

شهد 2018 نشاطا مكثفا ومتنوعا لأكاديمية البركة للتدريب التابعة لمجموعة البركة المصرفية في تنظيم دورات تدريبية لموظفي المجموعة والوحدات المصرفية التابعة لها في مختلف الأساليب المصرفية المشتملة على الخدمات المصرفية وصيغ الاستثمار الإسلامي. وقد تمّ تصميم البرامج التدريبية لكي تغطي كافة الاحتياجات التدريبية للموظفين عبر مختلف الأقسام والتخصّصات مثل مهارات بناء الفريق والعمل الجماعي والعلاقات العامة والاتصالات المؤسساتية وأخلاقيّات العمل المصرفي الإسلامي ومنتجات التمويل الإسلامي وكذلك تقنية وتكنولوجيا أمن المعلومات بالإضافة إلى برامج الحوكمة الشرعية في ضوء التوجيهات الصادرة عن مصرف البحرين المركزي. وأيضا برامج الرقابة الداخلية وفهم التصنيفات الائتمانية وعلاقات المستثمرين والتكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية الرقمية وغيرها من البرامج ذات الصلة.. إذ بلغ عدد الدورات التي نظمتها الأكاديمية خلال عام 2018 ثلاثين دورة تدريبية استفاد منها 358 مشاركا ممن ينتسبون الى المجموعة ووحداتها. وفي هذه المناسبة صرّح عدنان أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية قائلا: «على الرغم من حداثة تأسيس أكاديمية البركة، حيث لم يمض على تأسيسها أكثر من عامين، إلّا أنّ هذه الأكاديمية تحظى بكلّ الدعم والمساندة من قبل الإدارة التنفيذية للمجموعة انطلاقا من إيماننا الراسخ بأهمية التنمية البشرية والتطوير والتدريب. وممّا يميز البرامج التدريبية للأكاديمية أنّ المحاضرات والمواد التدريبية فيها يقدّمها كوادر المدربين في المجموعة، الأمر الذي يعكس نوعيّة الموارد البشرية التخصّصية العالية التي تمتلكها المجموعة ووحداتها المصرفية ويستفيد منها كافة الموظفين». 

يذكر أنّ مجموعة البركة المصرفيّة ش.م.ب. مرخّصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعتبر البركة من روّاد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدّم خدماتها المصرفيّة المميّزة إلى حوالي مليار شخص في الدّول التي تعمل فيها. ومنحت الوكالة الإسلاميّة الدولية للتّصنيف تصنيفا ائتمانيا من الدرجة BBB+) الطويل المدى/ A3 القصير المدى) على مستوى التصنيف الوطني. كما منحت مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية المجموعة تصنيفا ائتمانيا بدرجة BB (الطويل المدى) وB) القصير المدى(.

وتقدّم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفيّة والماليّة وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السّمحة في مجالات مصرفيّة التّجزئة، والتّجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة، ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 2.5 مليار دولار أمريكي. وللمجموعة انتشار جغرافي واسع ممثّل في وحدات مصرفيّة تابعة ومكاتب تمثيل في 17 دولة، حيث تدير أكثر من 700 فرع. وللمجموعة حاليا تواجد في كلّ من الأردن، مصر، تونس، البحرين، السودان، تركيا، جنوب إفريقيا، الجزائر، باكستان، لبنان، المملكة العربية السعودية، سوريا، المغرب وألمانيا بالإضافة إلى فرع واحد في العراق ومكتبي تمثيل في كل من إندونيسيا وليبيا.

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news