العدد : ١٥٥٦٠ - الخميس ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٦٠ - الخميس ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

المجتمع

«مطاعم الأبراج» تعلن تحملها كلفة احتساب القيمة المضافة عن الزبائن الكرام لشهري يناير وفبراير من عام 2019

الخميس ٠٣ يناير ٢٠١٩ - 01:15

 تعلن مطاعم الأبراج إطلاق مبادرتها المحلية لمكافأة زبائنها في جميع فروع «مطاعم الأبراج» و«مشاوي الأبراج» في مملكة البحرين، وذلك بتحملها كلفة احتساب القيمة المضافة عن الزبائن الكرام لشهري يناير وفبراير من عام 2019عبر خصم الـ5% التابعة للضريبة من جميع الفواتير، سواء بتناول الطعام داخل المطعم أو استلام الطلبات الخارجية أو طلب توصيل الطعام. وتأتي هذه المبادرة تزامنًا مع إعلان حكومة مملكة البحرين تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% كجزء من اتفاقية ضريبة القيمة المضافة الموحدة لعام 2016 لدول مجلس التعاون الخليجي، والتي قد دخلت حيز التنفيذ اعتبارًا من الأول من يناير من عام 2019، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تسهيل هذه الفترة الانتقالية على زبائن المطعم المخلصين.

وقد صرح المدير العام لمجموعة مطاعم الأبراج الشهيرة محليا حمد راشد عيسى قائلاً: «لقد قررنا تنفيذ تجربة تحمل تكاليف ضريبة القيمة المضافة لشهري يناير وفبراير 2019 لخفض النفقات عن زبائننا الدائمين على مر السنين». وأضاف: «بصفتنا شركة متجذرة في المجتمع البحريني، فإننا نهتم بزبائننا دائمًا ونسعى إلى التعبير عن امتناننا لهم عبر هذه المبادرة البسيطة خلال الفترة الانتقالية الجديدة».

وتعتبر مملكة البحرين هي الدولة الثالثة من دول مجلس التعاون الخليجي التي تطبق قانون ضريبة القيمة المضافة بعد الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وتمت الموافقة على إطار العمل من قبل الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، إذ سيختلف تطبيق القانون استنادًا على أطر العمل المدرجة لكل دولة، وهذه الاختلافات تضع في عين الاعتبار المنتجات المعفية من الضرائب بناءً على الأحكام الواردة في القانون. 

وقد تأسست مجموعة مطاعم الأبراج الشهيرة ذات العلامة التجارية المحلية في عام 1987 في قرية السهلة في المحافظة الشمالية في مملكة البحرين، ومازالت مستمرة منذ 30 عامًا عبر محافظتها على فلسفتها في تزويد الزبائن بتجربة طعام ممتعة وبأسعار معقولة، وأطباقها التي تعكس المذاق البحريني الأصيل، ومزجها نكهات عديدة من المأكولات المختلفة من أنحاء العالم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news