العدد : ١٥٢١٢ - السبت ١٦ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٢ - السبت ١٦ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

«جودة التعليم والتدريب» تشارك في المؤتمر الدولي لمجلس الكومنولث للإدارة التعليمية

الأربعاء ٠٢ يناير ٢٠١٩ - 14:15

شاركت هيئة جودة التعليم والتدريب ممثلةً في مدير إدارة مراجعة أداء المدارس الحكومية الدكتور خالد الباكر، في المؤتمر الدولي لمجلس الكومنولث للإدارة التعليمية، بعنوان: "مهنية التعلم: فرصة للقيادة والتحدي"، الذي عقد في الفترة ما بين 12 إلى 16 نوفمبر 2018، بمدينة فاليتا في مالطة.

وتأتي مشاركة الهيئة إلى جانب خبراء من دول الكومنولث أبرزها "المملكة المتحدة، وأستراليا، وكندا، وسنغافورة، وجنوب أفريقيا"، بناءً على دعوة من المجلس للمشاركة في المؤتمر؛ حيث قدم الدكتور الباكر ورقة علمية تحت عنوان: "دراسة حالة: جهود تحسين الأداء المدرسي في البحرين"؛ ركز فيها على الربط بين جهود التحسين وجودة التعليم في المدارس الحكومية في مملكة البحرين.

كما سلط الضوء على مسيرة تطوير التعليم في مملكة البحرين منذ إنشاء هيئة جودة التعليم والتدريب في العام 2008، وما نتج عن تأسيسها من تطوير لآليات تحسين الأداء المدرسي، والاستدامة في رفع الأداء وتميزه، وما ينتج عن ذلك من تعزيز مواطن القوة في المؤسسة التعليمية، وكيفية استدامتها بالصورة التي تتوافق مع أفضل ممارسات الجودة على المستوى الدولي.

كما استعرض الدكتور الباكر، الدور الذي تؤديه فرق التحسين في تعزيز استجابة المدارس لتوصيات تقارير الجودة، مبينًا مراحل نمو ثقافة الجودة والتحسين المدرسي، وأنواع التعاون المهني في المملكة.

هذا، وقد تناول المؤتمر أربعة محاور رئيسة: محور مجتمعات التعلم لتطوير الأداء المدرسي، ومحور مجتمعات الممارسة لتطوير التعلم، ومحور بناء القدرات للنمو المؤسسي، ومحور السياسات والحوكمة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news