العدد : ١٥٢١٥ - الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٥ - الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

«لولو هايبرماركت» يعلن تطبيق القيمة المضافة بدءا من أمس

الأربعاء ٠٢ يناير ٢٠١٩ - 01:15

كتبت زينب إسماعيل:

أعلن لولو هايبرماركت تطبيقه لضريبة القيمة المضافة على المنتجات التي حددتها الجهات الحكومية ابتداء من أمس الثلاثاء (1/1/2019)، وذلك امتثالا للقرار الرسمي الذي يفرض 5% كضريبة على المنتجات والمواد غير الأساسية. 

وسيتم احتساب الضريبة المضافة في جميع فروع الهايبرماركت الرائد في عمليات البيع بالتجزئة في البحرين، والبالغ عددها 7 فروع وتتوزع في مجمع الرملي وغاليريا مول ومجمع الجفير ومجمع الأتريوم ومجمع الدانة ومنطقة الرفاع ومنطقة الحد.

ويوفر الهايبرماركت مجموعة واسعة من المنتجات غير الأساسية كالأزياء والسلع المنزلية والإلكترونية وتقنية المعلومات والألعاب والزينة ومستحضرات التجميل والأحذية.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أكدت في وقت سابق أنه من منطلق الحرص الكامل على مراعاة مصلحة المواطنين تم إعفاء تطبيق ضريبة القيمة المضافة عن 94 سلعة غذائية أساسية وغيرها من السلع الأساسية التي ستتضمنها اللائحة التنفيذية.

يذكر أن ضريبة القيمة المضافة طبقت من بداية العام الحالي على عدد كبير من السلع والخدمات بعد الاتفاقية الخليجية للضريبة والتي شملت كل دول الخليج. 

وذكرت الوزارة أن إدارة الضريبة المضافة ستتم من قبل الجهاز الوطني للضرائب الخليجية، وهو الجهة المختصة بإدارة وتحصيل جميع أنواع الضرائب والغرامات الإدارية المرتبطة بها طبقا للقوانين واللوائح والأنظمة الضريبية المعمول بها في المملكة. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news