العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

«BIBF» يناقش آثار تطبيق الضريبة على الشـركات وأصحاب الأعمال

الاثنين ٣١ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

عقد معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) ندوة تدريبية في مقر المعهد، بالتعاون مع شركة MMJS للاستشارات الضريبية، لإعداد الشركات وأصحاب الأعمال لتطبيق المرحلة الأولى من ضريبة القيمة المضافة ابتداء من 1 يناير 2019, والتي سيتم تطبيقها على الشركات التي تتجاوز مبيعاتها 5 ملايين دينار بحريني سنويًا.

وقدمت الدورة منصة توعية شاملة للمسؤولين التنفيذيين من مختلف القطاعات لمناقشة وفهم التغييرات التي تحتاجها الشركات للالتزام بالقوانين الضريبية الجديدة في المملكة. وتهدف هذه الدورة التدريبية لمناقشة جميع الإرشادات التنفيذية بالإضافة إلى التعلم من تطبيقات الدول الأخرى، وتحديدًا المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الشقيقتين، حيث يركز التدريب على مختلف قطاعات الأعمال بما في ذلك قطاع الخدمات المالية والتأمين، وقطاع العقارات، وقطاع التجزئة والخدمات اللوجستية. وقد أعلن المعهد عن طرح المزيد من الدورات التدريبية في السنة القادمة لزيادة الوعي الضريبي لدى الأفراد والمؤسسات المشمولين بدفع الضريبة.

وقال مدير معهد BIBF، د. أحمد الشيخ، «نؤمن في معهد BIBF بجودة التدريب والتعليم ونحرص دائمًا على توفير الدعم لقطاع الخدمات المالية لإدارة احتياجاتهم التنموية بطريقة فعالة. وقد حدد المعهد الفجوة المعرفية الكبيرة بين المهنيين في العديد من المؤسسات، خاصة بعد الإعلان عن ضريبة القيمة المضافة من قبل مجلس التعاون الخليجي».

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news