العدد : ١٥٠٩١ - الخميس ١٨ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩١ - الخميس ١٨ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

توقعات بتحسن أداء السوق القديم للذهب

الاثنين ٣١ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

كتب مكي حسن:

بلغ سعر المعدن الأصفر خلال الأيام الأخيرة لديسمبر الجاري 15 دينارا و200 فلس للجرام مرتفعا بمقدار دينار عن سعره في ديسمبر 2017.

ومن الملاحظ بسوق المنامة القديم (مدينة الذهب) إقبال الناس على شراء الذهب على الرغم من ارتفاع سعره، وخاصة من قبل المقيمين والأجانب القادمين من أوروبا وآسيا، ومن الطريف أن هناك محلات ممتلئة بالزبائن بينما محلات أخرى تنتظر إطلالة زبون عليها.

وعلَّق أحد أصحاب محلات بيع الذهب أن ارتفاع سعر (عيار 22) ينطبق على عيارات أخرى (من 18 إلى 24) فكلما تحسنت الجودة، ارتفع السعر وكلما قلت الجودة (العيار) تراجع السعر لكن ارتفاع الأسعار شمل جميع الأنواع (العيارات). 

ومن جانب آخر حول تحسن البيع في السوق القديم وتوقعات التجار مع السنة الجديدة (2019)، تبين أن هناك توقعا عاما بتحسن أداء السوق، ومن ثم يمكن أن ينعكس إيجابا على الربحية.

وقال محمود النامليتي (تاجر بالسوق) إن السوق القديم يشهد نقلة نوعية تتعلق بتوجه هيئة السياحة والتراث وقسم المعارض إلى تنظيم عدد من المعارض التجارية وتوسعة مطار البحرين، وتابع: نظل متفائلين للعام القادم ونأمل قدوم أكبر عدد من السياح إلى مملكة البحرين حيث ينتعش سوق التراث ومعارض المهن والمقاهي الشعبية.

فيما قال حسن أحمد (رجل أعمال) إن البلد على وتيرة متصاعدة من التطور وبناء مشاريع كالفنادق والطرقات والجسور خلال الخمس سنوات الماضية، ونتطلع إلى أن يتواصل هذا المشوار وننافس أبوظبي ودبي، كما نأمل أن تتطور العلاقات مع المملكة العربية السعودية وأن تعيد البحرين مكانتها بين دول الخليج في مجالات الصحة والتعليم وغيرها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news