العدد : ١٥٠٩٦ - الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٦ - الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

برنامج تطوير القيادات الحكومية شرط أســاسي مـن شروط الترقي الـوظيفي

الخميس ٢٧ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

خلال إعلان الخطة التدريبية لمعهد الإدارة.. بن شمس:


أكد الدكتور رائد محمد بن شمس المدير العام لمعهد الإدارة العامة (بيبا) أهمية البرنامج الوطني لتطوير القيادات الحكومية الذي يقدمه المعهد في الارتقاء بالكوادر الوطنية على اختلاف مستوياتها الوظيفية، من خلال سلسلة من البرامج المتكاملة والمتتابعة التي تهدف إلى بناء القدرات الإدارية والقيادية وفق المستويات الوظيفية المستهدفة، مشيرًا إلى أن البرنامج الوطني أولوية وشرط أساسي من شروط الترقي الوظيفي بحسب ما أقرته اللجنة التنسيقية ومجلس الخدمة المدنية وأوضحته تعليمات ديوان الخدمة المدنية. جاء ذلك خلال لقاء إعلان الخطة التدريبية لمعهد الإدارة العامة «بيبا» لعام 2019م.

وقال د. بن شمس إن المعهد بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية يسعى من خلال ربط الترقي الوظيفي بالبرنامج الوطني إلى تطوير رأس المال البشري، ورفع مستوى الكفاءة الوظيفية للموظفين، من خلال ما يقدمه البرنامج من معرفة علمية وخبرات عملية وممارسات إدارية تسهم في رسم إطار عمل متكامل ورؤية استراتيجية موحدة لمنظومة العمل الحكومي، مضيفًا أن البرنامج الوطني يزود الموظف الحكومي بالأدوات الإدارية اللازمة لمواكبة التحديات المتمثلة في متطلبات العمل المتغيرة من خلال نقل المعرفة العلمية والعملية بطريقة تمكن الموظف الحكومي من مواجهة أي تحديات يفرضها التسارع المعرفي ضمن بيئة العمل. 

وأشار د. بن شمس خلال اللقاء الذي جمعه بمسؤولي التدريب من مختلف الجهات الحكومية إلى أن المعهد يقدم حزمة من البرامج التدريبية والدورات التعاقدية ودورات التدريب الإلكتروني، وبرنامج ماجستير الإدارة العامة، إضافة إلى خدمات التقييم والإرشاد والاستشارات والبحوث، التي يهدف من خلالها إلى الاستثمار في العنصر البشري وزيادة إنتاجيته بما يترجم الرؤية الواضحة لمنظومة العمل الحكومي والرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030، والرامية إلى تحقيق تطلعات الوطن والمواطن، حيث يسعى المعهد من خلال جميع الخدمات المقدمة إلى توحيد الرؤى والجهود التي تجعل من كل موظف حكومي قائدا على اختلاف مستواه الوظيفي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news