العدد : ١٥١٨٤ - السبت ١٩ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٤ - السبت ١٩ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

تطبيــق الرّاوي يُحلِّــق مع طيــران الخليــج

الخميس ٢٧ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

في تعاونٍ جديدٍ لتطبيق الرّاوي للكتب الصوتية المسموعة، تتعاون شركة الرّاوي مع الناقلة الوطنية لمملكة البحرين شركة طيران الخليج، لتوفير عدد من الكتب الصّوتيّة على متنِ أسطول طائرات طيران الخليج، وهي عبارة عن مجموعة كتب مختلفة ومختصة في الإدارة والتربية وتطوير الذات والروايات وكتب الأطفال، تتراوح مدة عرضها ما بين 50 دقيقة وعدة ساعات لكل كتاب على حدة، وبهذه الخطوة تحلِّقُ الكتب الصّوتيّة من الرّاوي في السماء مع طيران الخليج، سعيًا لإحياءِ أمّة «اقرأ».

وعلّق نائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد عبدالحميد العلوي قائلاً: «نفخر بتشجيع القطاعات المختلفة ورواد الأعمال البحرينيين، ويسعدنا أن نضمّن كتب الراوي المسموعة في نظامنا للترفيه الجوي؛ حيث ستخاطب هذه الإضافة للأدب العربي شريحة كبيرة من مسافرينا، وستوفر خياراً آخر للترفيه والتعلم في آن واحد على متن رحلاتنا». وبهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي لشركة «الراوي» محمد إبراهيم: إنه لمن دواعي فخرنا أن يتم بث الكتب الصوتية للراوي على متن طائرات شركة طيران الخليج، الناقل الوطني لمملكة البحرين، وهذا يُعَدُّ إنجازًا لشركتنا الناشئة وخطوة حاسمة في سعينا لتحقيق رؤيتنا في الوصول إلى الجمهور العالمي. إن احتضان طيران الخليج للراوي هو شهادة عظيمة على أرض البحرين الخصبة لريادة الأعمال ويُنبِئُ بالدعم الكبير الذي يتم تقديمه من قبل تمكين ومجلس التنمية الاقتصادية البحريني ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

والجدير بالذكر أن تطبيق «الراوي» المملوك لثلاثة شركاء مؤسسين هالة سليمان، وأميرة القبيطي ومحمد إبراهيم، قد فاز بعدة جوائز، منها جائزة اختيار الجمهور ضمن النسخة العالمية من مسابقة «رواد في القصرPitch@Palace Global 3.0»، وجائزة محمد بن راشد للشباب لعام 2018 كأفضل مؤسسة ناشئة في العالم العربي. والرّاوي هو مشروع ريادي ثقافي ينطلق من مملكة البحرين إلى العالم العربي ويطمح للعالمية، ويهدف إلى تحفيز القراءة بطرق حديثة ومبتكرة عبر تحويل الكتب التقليدية إلى كتب صوتية مسموعة بصوت المؤلِّف نفسه أو بأصوات رواة محترفين، وذلك من خلال تطوير تطبيق حديث للهواتف الذكية والإنترنت لغزو العالم الافتراضي ولتمكين الجميع من شراء الكتب والاستماع إليها والاستمتاع بها في أوقات انتظارهم أو تنقّلهم بالسيارة أو في أيِّ وقت، حيث ستكون الكتب في متناول الجميع. والآن سترافق هذه الكتب محلِّقة حول العالم مع أكثر من 6 ملايين مسافر سنويًّا على متن خطوط طيران الخليج من خلال توفير تطبيق الراوي لأفضل محتوى صوتي للكتب العربية، وسعيه -بشراكة طيران الخليج الناقل الوطني لمملكة البحرين- لرفْدِ المكتبة الصّوتيّة العربيّة بالمحتوى المتميّز لاستقطاب المستمعين ونشر الثّقافة على مستوى العالَم.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news