العدد : ١٥١٨٣ - الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٣ - الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«أي بي إم تيرمينالز البحرين» تعيّن أعضاء مجلس الإدارة الجدد

الخميس ٢٧ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

بعد النجاح الذي سجله الاكتتاب العام لشركة إي بي إم تيرمينالز، الشركة المشغلة الحصرية للميناء التجاري الوحيد في مملكة البحرين، والذي فاق التوقعات، أعلنت الشركة تعيين ستة أعضاء مجلس إدارة كشركة مدرجة عامة.

ويتضمن مجلس الإدارة الجديد ديفيد سكوف، سورين يعقوبسن وفوزي أحمد كانو كمديرين تنفيذيين. كما تم تعيين جيسبر كيدقارد مديراً غير تنفيذي، بينما سيشغل كل من محمد بن إبراهيم جمعة الشروقي وناظم صالح الصالح مناصب مديرين مستقلين. وتم الإعلان عن هذه القرارات مؤخراً في اجتماع الجمعية العامة التأسيسية، والذي تم الإعلان خلاله عن المديرين التنفيذيين وغير التنفيذيين وفقاً لحقوق التصويت بنسبة 10% وفق المادة 175 من قانون الشركات التجارية وعملية انتخابية سرية انتخب من خلالها المديرون المستقلون.

وسوف يقوم أعضاء مجلس الإدارة بدور رئيسي فيما يتعلق بمستقبل الشركة، حيث سيقومون بتقديم المشورة وتوفير التوجيهات التي من شأنها التعزيز من أداء شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين، والحرص على استمرار إسهامات ميناء خليفة بن سلمان نحو تنمية الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين.

والجدير بالذكر أن شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين هي أول شركة نقل ولوجستيات في المملكة تدرج في بورصة البحرين مع فائض استثماري بمعدل 4.4 أضعاف العرض المطروح. ويعد هذا الاكتتاب الأنجح في تاريخ البحرين الحديث، وذلك فيما يتعلق بمساهمات المستثمرين التي بلغت 97.4 مليون سهم تم التقدم بالطلب عليها.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news