العدد : ١٥٠٩٠ - الأربعاء ١٧ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٠ - الأربعاء ١٧ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

شبكة شركات «كي بي أم جي» العالمية تحقق نموًا قياسيًا لإيراداتها بلغ 29 مليار دولار أمريكي

الثلاثاء ٢٥ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

أعلنت شركة «كي بي أم جي» الدولية مؤخرًا تحقيق شبكة شركاتها مجموع إيرادات قياسي يبلغ 29 مليار دولار أمريكي للسنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2018 (السنة المالية 18)، ما يمثّل زيادةً بنسبة 7.1% بالعملات المحلية مقارنةً بالسنة المالية 2017. 

وحققت شبكة شركات كي بي أم جي في المناطق الجغرافية الثلاث، نموًا في إيراداتها، حيث نمت شبكة الشركات في الأمريكتين بنسبة 6.2% في السنة المالية 18، بعد أن كانت هذه النسبة 4.4% في السنة المالية 17.

وسجّلت شبكة الشركات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ أداءً قويًا محققةً زيادة في إيراداتها بنسبة 8.7% في السنة المالية 18 بعد أن كانت هذه النسبة 8.1% في السنة المالية 17.

وحققت شبكة الشركات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا (بما يشمل الهند) نموًا في الإيرادات بلغ 7.3% في السنة المالية 18 بعد أن كانت هذه النسبة 4.0% في السنة المالية 17. أمّا في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا، فقد بلغ إجمالي نمو إيرادات شبكة الشركات 17.2% (بالعملات المحلية) للسنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2018، بالنسبة إلى الإيرادات في الأقسام الرئيسية، ألا وهي التدقيق والضرائب والاستشارات، فقد ازدادت بمعدلات عشرية.

ويُعزى هذا التقدّم اللافت لشبكة الشركات حول العالم، إلى الاستثمارات التي تمّت في الجودة، والتكنولوجيا، والخدمات المبتكرة، والشراكات المبرمة، وإلى العدد القياسي للموظفين الجدد كذلك. يشهد قسم الاستشارات نموًا بنسبة 9.9%، وهي وتيرة النمو الأسرع ما بين الأقسام الرئيسية الثلاث في شركة كي بي أم جي، مع الإشارة إلى نمو محقق كذلك في قسمي خدمات التدقيق والضرائب.

وبصورة عامّة، ضمّت شبكة الشركات أكثر من 55.000 موظف جديد إلى فرقها بمن فيهم 39.000 خريج جديد ومهني حديث الدخول في المجال وقد تمّ استحداث ما يناهز 10.000 فرصة عمل جديدة، ليصل عدد العاملين في شبكات الشركات حول العالم إلى رقم قياسي بلغ 207.000 فرد. كما تستمر شبكة الشركات الأعضاء بصبّ تركيزها على ترسيخ ثقافة التنوّع والشمولية، وعلى زيادة نسبة مشاركة المرأة في المناصب القيادية إذ تبلغ هذه النسبة حاليًا 24% في صفوف الشركاء والرؤساء. هذا وتسعى شبكات الشركات دومًا على تعزيز تكافؤ الفرص للجنسين على نطاق العاملين كافة. وفي ظلّ هذه النتائج، يقول بيل توماس رئيس مجلس إدارة شركة كي بي أم جي الدولية: «إننا نقوم باستثمارات غير مسبوقة في شركاتنا لنساعد العملاء على الاستفادة من جميع جوانب عمليات التغيير الجذرية التي يخوضونها. كما أننا ملتزمون بالتحسين المتواصل لجودة كلّ خدمة نقدّمها، إذ إننا على دراية تامّة بأهمية الدور الذي نضطلع به بالنسبة إلى عملائنا وأسواق رأس المال.

من جهته، صرح جمال فخرو الشريك التنفيذي في شركة كي بي أم جي في البحرين، قائلاً: «إننا نعمل في مملكة البحرين منذ 50 عامًا، ولطالما حققنا النمو وعززنا سمعتنا الطيبة على الرغم من ظروف السوق الصعبة. وبرأيي أن التزامنا بمساعدة الشركات على مواكبة أحدث تطورات السوق، بالإضافة إلى مجموعة المهارات التي يمتلكها فريقنا في اختصاصات متنوعة، هي الأسس الرئيسية لنجاحنا. وفي ظلّ تطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة وقانون حماية البيانات االشخصية لمرتقبين في مملكة البحرين في العام 2019، فإننا نتطلّع قدمًا الى مواصلة التعاون عن كثب مع عملائنا لمساعدتهم على المحافظة على نمو أعمالهم».

وشهدت أقسام التدقيق حول العالم نموًا بنسبة 4.8% للسنة ليبلغ 11.15 مليار دولار أمريكي، بعد أن كانت هذه النسبة 3.1% أي ما يوازي 10.39 مليارات دولار أمريكي في السنة السابقة. شكّلت نسبة النمو البالغة 5.7% في قسم التدقيق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، النسبة الأعلى المحققة خلال العقد. 

هذا وتستمر شبكة شركات كي بي أم جي بكسب عدد من التعيينات للاضطلاع بدور مدقق الحسابات وتحديدًا في أوروبا، حيث يواصل أثر الإصلاحات في مجال التدقيق في الاتحاد الأوروبي للسنة الثانية على التوالي بتعزيز حركة ارتباطات التدقيق.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news