العدد : ١٥٠٩٦ - الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٦ - الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

«سِناد» تحصل على شهادة اعتماد النسخة 2.0

رنا المعيلي.

الاثنين ٢٤ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

نجحت شركة سِناد في الحصول على شهادة اعتماد متطلبات أمن رمز التعريف الشخصي لبيانات بطاقات الدفع نسخة 2.0 (PCI PIN) لنظامها في مملكة البحرين. وقد تولت شركة سيسا (SISA) العالمية المتخصصة في أمن المدفوعات إجراء عمليات التدقيق التي طورها مجلس معايير أمن بيانات بطاقات الدفع.

وتعد معايير أمن رمز التعريف الشخصي لبيانات بطاقات الدفع التي يضعها مجلس أمن بطاقات الدفع حماية لبيانات رقم التعريف الشخصي للعملاء. ويقوم المجلس بوضع مجموعة من المتطلبات لضمان إدارة ومعالجة وتبادل رقم التعريف الشخصي للعملاء بأمان خلال معاملات البطاقة سواء الإلكترونية أو غير الإلكترونية عبر أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع، وذلك لضمان عدم الكشف عن بيانات رقم التعريف الشخصي خلال عمليات الدفع الإلكتروني.

ويأتي هذا الاعتماد تقديرًا لالتزام شركة سِناد بمعايير أمن المعلومات الدولية الصارمة في مجال بطاقات الدفع، والمرتبطة بمتطلبات أمن بيانات رمز التعريف الشخصي، بما في ذلك إدارة مفاتيح التشفير، وإدارة أجهزة التشفير المستخدمة في قبول ومعالجة أو توجيه المعاملات المعتمدة على رقم تعريف شخصي.

 كما يعد هذا الاعتماد تقديرًا لالتزام شركة سِناد الصارم باتباع الإرشادات التي من شأنها حماية بيانات العملاء خلال المعاملات عبر إضافة المزيد من إجراءات الأمن والموثوقية وفي تعليقها على هذا الإنجاز الهام، قالت رنا المعيلي مدير عام شركة سِناد: «إن تحقيق التوافق مع معايير أمن بيانات رمز التعريف الشخصي لبطاقات الدفع لم يعد خيارًا متاحًا، بل أصبح مطلبًا إلزاميًا لأي شركة ترغب في تعزيز أمن بيانات عملائها. وسوف تواصل شركة سِناد الامتثال التام لأعلى معايير أمن البيانات، بما يوفر لعملائنا راحة البال ويؤكد لهم بأن الحفاظ على جميع بياناتهم سيبقى دائمًا على قمة أولوياتنا».

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news