العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

النـــــــواب يستميتـــــون لإرجــــــاء الضـــريبــة المضـــافـة بــــأي طـــريقــة

الخميس ٢٠ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

 كتب وليد دياب:

عقد عدد من النواب اجتماعا أمس لبحث أفضل آلية قانونية يمكن تقديمها بهدف تأجيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة مدة سنة، وعلمت «أخبار الخليج» من مصادر مطلعة ان هناك رغبة من قبل العديد من النواب في تقديم اقتراح برغبة بصفة استعجال إلى الحكومة بهدف تعديل تاريخ تطبيق قانون القيمة المضافة.

ونفت المصادر ان يكون الاقتراح برغبة به أي شبهة عدم دستورية، مؤكدين ان الاقتراح برغبة موقع من 5 نواب ومرفق به مذكرة ايضاحية بأسباب تقديمه، وأنهم لا يطلبون الغاء القانون الذي سيحتاج إلغاؤه إلى قانون آخر وإنما يريدون فقط تعديل تاريخ التطبيق، وأن هذا الإجراء يطلبه النواب أسوة بما تم في العديد من القوانين السابقة التي تم إرجاؤها عبر اقتراحات برغبة.

وأشارت المصادر إلى انه في حال تقديم اقتراح برغبة بصفة استعجال فإنه يجب على الحكومة الرد في خلال أسبوع على الأكثر وبالتالي قبل ان يدخل القانون حيز التنفيذ في 1 يناير القادم.

وأكدت ان المجلس يعمل على التحرك في أكثر من جهة في سبيل ارجاء هذا القانون عبر اتخاذ الإجراءات القانونية المسموحة كالاقتراح برغبة والاقتراح بقانون أو محاولة التواصل مع الحكومة في هذا الشأن، كما انه من المنتظر ان يكون هناك تحرك نيابي اليوم بهدف ارجاء تنفيذ القيمة المضافة، معربين عن تمنياتهم ان يتحقق طلبهم عبر تلك التحركات.

يذكر ان كتلة الأصالة الإسلامية قد أكدت في بيان لها تبنيها ووقوفها مع طلب مجلس النواب بتأجيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة، مناشدة جلالة الملك توجيه السلطة التنفيذية تأجيل تطبيق الضريبة أسوة بتوجيهات سامية سابقة كان لها جميل الأثر في صدور البحرينيين وقلوبهم. 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news