العدد : ١٥٠٩٦ - الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٦ - الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

300 فرصة وظيفية في معرض توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة

الخميس ٢٠ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان استمرار تكثيف الجهود لزيادة وتيرة إدماج المواطنين الباحثين عن عمل من فئة ذوي الإعاقة (ذوي العزيمة)، في مختلف القطاعات الإنتاجية في سوق العمل من خلال تخصيص عدد من معارض التوظيف المتخصصة لهذه الفئة العزيزة والقادرة على الإبداع والتميز والإنتاجية، لتمكينهم من الحصول على الوظائف اللائقة والمناسبة وتزويدهم بالمهارات المهنية اللازمة التي تتطلبها تلك الأعمال والوظائف.

جاء ذلك في تصريح أدلى به حميدان لدى افتتاحه أمس الأربعاء معرض توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة (ذوي العزيمة) الثاني، وذلك في بهو الوزارة، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب، ومحافظ المحافظة الشمالية السيد علي بن عبدالحسين العصفور، إلى جانب فعاليات اقتصادية وتجارية وممثلي الجمعيات الأهلية والمهنية، وعدد من المسؤولين.

شارك في المعرض (34) منشأة من منشآت القطاع الخاص، حيث تم عرض (300) فرصة وظيفية، منها (200) شاغر وظيفي مقدم من المنشآت المشاركة، و(100) فرصة وظيفية منتقاة من بنك الشواغر لدى الوزارة، علمًا بأن الوزارة قامت بمراجعة جميع الشواغر وتقييمها بما يتناسب مع مهارات وامكانيات الباحثين عن عمل من ذوي العزيمة. كما ستتم متابعة نتائج توظيف من تم ترشيحهم من قبل أصحاب العمل، وذلك لاستكمال إجراءات ومتطلبات ادماج من يتم اختياره من قبل أصحاب العمل في شركاتهم ومؤسساتهم بالقطاع الخاص.

وأشار الوزير إلى أن ذوي الإعاقة يحظون باهتمام متزايد في مشاريع وبرامج وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في مجال الرعاية الاجتماعية والتأهيل من خلال توفير البيئة المناسبة لتهيئتهم ودمجهم في سوق العمل، لافتًا في هذا السياق إلى أنه تم توظيف (490) مواطنًا من ذوي الإعاقة خلال الثلاث سنوات الماضية، حيث جاء ذلك نتيجة العمل على تحسين الشواغر الملائمة لذوي العزيمة وتطوير ظروف وبيئة العمل وضمان الأجور المناسبة، كما تمكنت الوزارة من تحسين طبيعة الوظائف التي يشغلها ذوو العزيمة ورفع مستواها لتكون ذات قيمة مضافة وذات تأثير في عملية الإنتاج.

وقد وجه وزير العمل والتنمية الاجتماعية إلى تمديد مدة المعرض إلى اليوم الخميس، لاستقطاب المزيد من الفئة المستفيدة لحضور المعرض واستثمار الفرص الوظيفية التي توفرها المنشآت المشاركة في المعرض.

من جانبه، قال رئيس جمعية المحفزين البحرينية لذوي الإعاقة السيد رياض أحمد المرزوق، إن إقامة معرض مخصص لذوي العزيمة يشكل بحد ذاته خطوة مهمة كونه يعد فرصة للقاء مباشر بين أصحاب العمال والباحثين عن عمل، مؤكدا أهمية وجود عدد أكثر من أخصائيي الوزارة في أجنحة معارض التوظيف لذوي الإعاقة لتقييم الوظيفة المقدمة للمعاق، مشيرًا إلى أن أبرز التحديات التي تواجه المعاق هي نوعية الوظيفة المقدمة له وإن كانت تناسبه، مشيدًا في ختام حديثه بالجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل تأهيل ذوي الإعاقة وإدماجهم في سوق العمل.

وأشاد عدد من ذوي العزيمة بإقامة المعرض الثاني لهذه الشريحة، وفي هذا السياق، قال سعود محمد الجودر، أحد زوار المعرض، ويبلغ من العمر 20 عامًا، انه يزور لأول مرة هذه النوعية من المعارض، ولم يسبق له العمل، ويأمل في الحصول على وظيفة تناسب وضعه الصحي.

من جانبها، قالت أميرة حبيب إبراهيم، انها تعمل في احدى المؤسسات، وقامت بزيارة المعرض للتعرف على الشواغر المتوافرة، حيث تسعى للحصول على وظيفة أفضل، مشيرة إلى ان إقامة مثل هذه المعارض الخاصة بذوي الإعاقة تسلط الضوء على أهمية اتاحة الفرص أمام هذه الشريحة لإثبات ذاتها في مختلف القطاعات الإنتاجية.

وقد قام وزير العمل والتنمية الاجتماعية بجولة في المعرض، حيث اطلع على عملية سير المعرض وتحدث مع الباحثين عن عمل من ذوي الإعاقة، مستمعًا إلى ملاحظاتهم حول المعرض، والصعوبات التي يواجهها البعض منهم في البحث عن الوظيفة التي تتناسب مع نوعية إعاقتهم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news