العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

الحواج: تراجع الطلب في الأشهر الثلاثة الأولى من العام القادم

الخميس ٢٠ ديسمبر ٢٠١٨ - 01:15

كتب علي عبدالخالق:

توقع رجل الأعمال البحريني جواد الحواج تأثر السوق البحريني بشكل عام في الأشهر الثلاثة الأولى من العام القادم والذي سيتزامن مع تطبيق ضريبة القيمة المضافة للمرة الأولى في المملكة.

وعلى هامش احتفالات المملكة بالعيد الوطني، أضاف الحواج لـ«أخبار الخليج» انه من المتوقع أن يقل الطلب في السوق في الأشهر الثلاثة الأولى من تطبيق قرار الضريبة المضافة، مؤكدًا أن ذلك طبيعي بسبب تخوف الناس، متمنيًا ألا يكون التأثير كبيرًا على السوق.

وهنأ الحواج جلالة الملك المفدى، وسمو رئيس الوزراء، وسمو ولي العهد, بمناسبة العيد الوطني المجيد، متمنيًا لهم موفور الصحة والسعادة وأن يعيد هذه المناسبة على مملكة البحرين وهي في عز ورخاء وأمن واستقرار.

وسيدفع المستهلك كلفة ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات التي يشتريها، أما المنشآت فتدفع للحكومة ضريبة القيمة المضافة التي يتم تحصيلها من عمليات شراء المستهلكين، وتسترد المنشآت ضريبة القيمة المضافة التي دفعتها لمورديها.

ويأتي فرض ضريبة القيمة المضافة تماشيًا مع التزام مملكة البحرين بالاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي تم توقيعها من قبل جميع دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2016.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news